• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

بيان ترامب.. رسائل شتى وقراءات متباينة هكذا تعاونت روسيا وإيران لتمويل الأسد وفيلق القدس وحماس وحزب الله تركيا: تعاون السعودية بقضية خاشقجي ليس مرضيا وقد نطلب تحقيقا دوليا العراق يرفض الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي! تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت

الخميس 12/07/2018 - 06:08 بتوقيت نيويورك

ستولتنبيرغ: جورجيا ستصبح عضوا في حلف الناتو

ستولتنبيرغ: جورجيا ستصبح عضوا في حلف الناتو

المصدر / وكالات - هيا

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، بأن زعماء الدول الأعضاء في الحلف، يعملون ما بوسعهم لضم جورجيا إلى صفوف هذه المنظمة.

وقال ستولتنبيرغ في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجورجي غيورغي مارغويلاشفيلي في بروكسل، اليوم الخميس: "مرت 10 سنوات على إجراء أول جلسة للجنة الناتو-جورجيا، تم فيها تحديد الأهداف الكبيرة لعضوية جورجيا في الناتو. جورجيا ستصبح بحكم المؤكد عضوا في حلفنا، ويسهم زعماؤنا بقسطهم لتحقيق ذلك بأسرع ما يمكن".

وأشار ستولتنبيرغ إلى تقدم حققته جورجيا في عملية تكاملها مع حلف الناتو، مضيفا أن هذا البلد نفذ الالتزامات التي تعهد بها فيما يخص إجراء إصلاحات عديدة. كما شكر الرئيس الجورجي على دور بلاده في عملية حلف الناتو في أفغانستان.

وفي مؤتمره الصحفي المشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في بروكسل، صباح اليوم أيضا، دعا ستولتنبيرغ أوكرانيا إلى عدم تخفيض وتائر الإصلاحات الضرورية لانضمامها إلى الحلف.

وأضاف: "لقد حققتم تقدما كبيرا. واعتماد قانون حول الأمن الوطني خطوة نرحب بها. ويعد هذا القانون مركزيا للإشراف المدني على الجيش وأجهزة الأمن. ومن الضروري تنفيذ هذا القانون لإجراء إصلاحات حقيقية".

وأضاف أن الدول الأعضاء في الناتو لا تزال تقدم دعمها لأوكرانيا. كما شكر بوروشينكو على مشاركة بلاده في بعثات الحلف ابتداء من إقليم كوسوفو إلى أفغانستان.

التعليقات