• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/08/2016 - 03:25 بتوقيت نيويورك

معارك الموصل تجبر مئات المدنيين على الفرار إلى كردستان

معارك الموصل تجبر مئات المدنيين على الفرار إلى كردستان

المصدر / وكالات

فرت عشرات العائلات في العراق، من قرى تقع إلى الشرق من الموصل في وقت يشتد فيه القتال بين قوات البيشمركة والقوات العراقية من جهة وبين مسلحي تنظيم داعش من جهة أخرى.

وبحسب مسؤولين عسكريين أكراد فإن نحو 400 نازح من العرب السنة وصلوا إلى خلف خطوط قوات البيشمركة، بعد فرارهم من قرى تقع إلى الغرب من نهر الخازر، حيث سيطرت قوات البيشمركة على عدد من القرى هناك.

وفتشت البيشمركة الكردية سيارات النازحين وأمتعتهم، وتحققت من هوياتهم للتأكد من عدم تسلل عناصر من داعش معهم.

وبحسب مسؤولين أكراد فإنه سيتم نقل هؤلاء النازحين بعد وصولهم إلى كردستان العراق إلى مخيم الدباغة الواقع غرب أربيل عاصمة الإقليم.

وقد أقام الإقليم عددا من المخيمات بمساعدة الأمم المتحدة لاستقبال - ما يتوقعه خبراء - آلاف النازحين كلما ازدادت المعارك شراسة، وكلما تقدمت القوات باتجاه الموصل مركز محافظة نينوى التي يسيطر عليها التنظيم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات