• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الاربعاء 21/09/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

أوباما قلق من الاستيطان وترحيب فلسطيني بكلمته

أوباما قلق من الاستيطان وترحيب فلسطيني بكلمته

المصدر / وكالات

قال بن رودس نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيعبر عن قلقه بشأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال رودس للصحفيين إن الولايات المتحدة ناقشت مخاوفها بشأن المستوطنات الإسرائيلية وإمكانية قيام دولة فلسطينية قابلة للاستمرار في مواجهة هذا النشاط الاستيطاني.

وكان أوباما قال في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الفلسطينيين سيكونون بحالة أفضل إذا رفضوا التحريض واعترفوا بشرعية إسرائيل. وأضاف أن إسرائيل تدرك أنها لا يمكن أن تحتل أرضا فلسطينية إلى الأبد وتستمر في بناء المستوطنات.

ورحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بما جاء في خطاب أوباما حول وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد عريقات على أن هزيمة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، لا يمكن أن يتحققا إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967.

التعليقات