• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 22/09/2016 - 17:21 بتوقيت نيويورك

محكمة أوروبية تتجه لرفع اسم حماس ونمور التاميل من قائمة الإرهاب

محكمة أوروبية تتجه لرفع اسم حماس ونمور التاميل من قائمة الإرهاب

المصدر / وكالات

اتخذت أكبر محكمة بالاتحاد الأوروبي، الخميس 22 أيلول/سبتمبر، خطوة نحو تأييد رفع اسم حركة حماس وجبهة نمور تحرير تاميل من القائمة السوداء للإرهاب رغم اعتراضات إسرائيل وحكومة سريلانكا.

وأوصى محام عام بمحكمة العدل الأوروبية القضاة برفض استئناف قدمته الدول الأعضاء بمجلس الاتحاد الأوروبي ضد قرارات محكمة أدنى في أواخر 2014 برفع اسم الحركتين من قائمة العقوبات وذلك بسبب خطأ في الإجراءات، وغالبا ما يتبع القضاة توصية المحامي العام.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل نحشون، معلقا: "هذا مجرد رأي قانوني غير ملزم للمحكمة وهو جزء من عملية قضائية أوروبية".

وأضاف: "نحن مقتنعون بأن الاتحاد الأوروبي سيقوم بكل ما يلزم للإبقاء على حماس على القائمة الأوروبية للإرهاب".

ودعت الولايات المتحدة لإبقاء العقوبات المفروضة على الحركة التي تسيطر على قطاع غزة.

وكانت حكومة سريلانكا قالت في 2014 إنها ستقدم البراهين التي غابت عن المحكمة كي تدعم بقاء العقوبات ضد جبهة نمور تحرير تاميل.

وقال قضاة المحكمة العامة إن زعماء الاتحاد الأوروبي اعتمدوا أكثر من اللازم على تقارير إعلامية لا على تحقيقاتهم الخاصة عندما اتخذوا قرارات بتجميد الأصول وحظر السفر قبل 15 عاما ضد أعضاء حماس وجبهة نمور تاميل، ولا تزال الأصول مجمدة بانتظار نتيجة الاستئناف.

وأكدت الحركتان أنهما تخوضان حروبا مشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي وحكومة سريلانكا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات