• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/12/2015 - 06:21 بتوقيت نيويورك

منظمة فرنسية يهودية تنتقد معرضا حول الحياة اليومية للفلسطينيين

منظمة فرنسية يهودية تنتقد معرضا حول الحياة اليومية للفلسطينيين

المصدر / وكالات

عبر مجلس المنظمات اليهودية في فرنسا، الجمعة، عن "صدمته" ازاء معرض لمنظمة "أطباء بلا حدود" غير الحكومية في باريس حول "الحياة اليومية للفلسطينيين في ظل الاحتلال" وطالب بلدية باريس بمنعه.

ومعرض ما بين الحروب "ان بيتوين وورز" يتضمن صورا للحياة اليومية للفلسطينيين ويستمر حتى 23 كانون الأول/ديسمبر ثم ينظم ثانية من 5 إلى 17 كانون الثاني/يناير 2016 بباريس.

لكن مجلس المنظمات اليهودية اعتبر في بيان أنه ينطوي على "تحريض على الكراهية وتمجيد للإرهاب". وقال رئيس المجلس روجيه كوكرمان في تغريدة إن "منظمة أطباء بلا حدود تعتبر الارهابيين شهداء. هذا صادم".

غير أن رئيس أطباء بلا حدود ميغو تيرزيان قال إنه "يفهم" و"يتقبل" أن يكون المعرض "موضع نقد" لأنه يطمح إلى "أن يعكس من وجهة نظر انسانية الصعوبات اليومية للفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي" وهذا "موقف نعرف طابعه المثير للجدل".

لكنه تدارك "إن الاتهامات التي وجهها رئيس مجلس المنظمات اليهودية الذي يبدو أنه فقد حس التقييم والمسؤولية، تخرج عن إطار نقاش الآراء وهي غير مقبولة".

يشار إلى أنه على موقع دار ميتالو وهي مؤسسة ثقافية في مدينة باريس، لا توجد أي إشارة إلى عبارة "شهيد". وجاء في تقديم المعرض انه يشكل "تجربة تغوص بالزائر في قلب الواقع اليومي المعاش ليفهم بطريقة أفضل العنف الذي يتعرض له الفلسطينيون باستمرار".

ويندرج المعرض في إطار برنامج أوسع للمؤسسة الثقافية بعنوان "عين على فلسطين" قدمت بالعبارة التالية "بين من هم ضعفاء جدا ومن يملكون قوة عسكرية تكاد تكون غير محدودة، كيف يمكن أن تبقى محايدا وتزعم انك انساني؟". واحتج رئيس مجلس المنظمات اليهودية لدى رئيس منظمة أطباء بلا حدود ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو وراسلهما طالبا "وقف هذا المعرض الذي من شأنه ان يؤجج العنف ضد السامية ويزيد التهديد الإرهابي في باريس".

الأكثر مشاهدة


التعليقات