• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/10/2016 - 03:13 بتوقيت نيويورك

القوات الجزائرية تقتل متطرفا مرتبطا بـ"داعش"

القوات الجزائرية تقتل متطرفا مرتبطا بـ

المصدر / وكالات

قتلت القوات الجزائرية اثنين من المتشددين الإسلاميين، أحدهما قيادي كبير في جماعة متحالفة مع تنظيم "داعش" خطفت وقطعت رأس سائح فرنسي قبل نحو عامين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول إن "القوات قتلت المشتبه بهما المعروفين باسم أبو دجانة وعبد الرحمن في كمين في وادي الزهور بولاية سكيكدة شرقي العاصمة".

وأوضح مصدر في الوزارة أن "أبو دجانة كان قياديا بجماعة "جند الخلافة" المتحالفة مع داعش، والتي تبنت خطف وقطع رأس السائح الفرنسي إيرفيه جورديل في منطقة جبلية نائية في سبتمبر/أيلول 2014، عقابا لفرنسا على عملياتها العسكرية في العراق".

ومنذ مقتل جورديل نفذت القوات الجزائرية عمليات واسعة شرق الجزائر واجتاحت منطقة القبائل وهي منطقة جبلية وبها غابات كثيفة وكانت جزءا من المنطقة التي عرفت باسم "مثلث الموت" في حملة للتخلص من فلول جند الخلافة المنبثق عن تنظيم القاعدة.

وفي الوقت الذي تلاحق فيه قوات الأمن جند الخلافة لم يظهر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بشكل كبير شرقي الجزائر خلال العامين الماضيين الأمر الذي أثار تساؤلات بشأن ما إذا كان زعيم التنظيم عبدالملك درودكال هرب من المنطقة التي تعتبر قاعدة عملياته.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية في أغسطس /آب الماضي فقد قتلت قواتها 157 إسلاميا في 2015، ونحو 100 إسلامي واعتقلت حوالي 50 في النصف الأول من 2016، دون تحديد الجماعات التي ينتمي لها المتشددون.

المصدر : وكالات 

الأكثر مشاهدة


التعليقات