• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/11/2016 - 04:44 بتوقيت نيويورك

رئيس المفوضية الأوروبية : نحتاج لأن نعلم ترامب ما هي أوروبا وكيف تعمل

رئيس المفوضية الأوروبية : نحتاج لأن نعلم ترامب ما هي أوروبا وكيف تعمل

المصدر / وكالات

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اليوم الجمعة، إن انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة يشكل خطرا على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وقال يونكر لجمهور من الطلاب : "نحتاج لأن نعلم الرئيس المنتخب ما هي أوروبا وكيف تعمل"، مضيفا "أن الأميركيين عادة ما لا يبدون اهتماما بأوروبا".

وفي سياق اخر، طرحت المفوضية الأوروبية أسئلة على الولايات المتحدة بخصوص أمر قضائي سري استخدمته شركة (ياهو) لفحص آلاف من رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين بحثا عن صلات محتملة بالارهاب في أعقاب مخاوف بأنه ربما انتهك اتفاقا جديدا بشأن نقل البيانات.

وبموجب اتفاق حماية الخصوصية الذي بدأ سريانه في آب (أغسطس) الماضي وافقت الولايات المتحدة على فرض قيود على جمع والوصول إلى البيانات الأوروبية المخزنة على خوادم أميركية بسبب مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن خصوصية البيانات وبرامج المراقبة الجماعية الأميركية.

وأُلغت أكبر محكمة في الاتحاد الأوروبي الاتفاق السابق في تشرين الأول (أكتوبر) 2015 ، ما ترك آلاف الشركات تحاول إيجاد سبل لتقديم بيانات عن المعاملات المالية التي تتراوح من البطاقات الائتمانية إلى السفر والتجارة الإلكترونية والتي تدعم تجارة بمليارات الدولارات بين أوروبا والولايات المتحدة.

وكانت وكالة (رويترز) ذكرت الشهر الماضي أن (ياهو) فحصت كل الرسائل الإلكترونية الواردة إلى مستخدميها في 2015 بحثا عن توقيع رقمي مرتبط بدولة أجنبية راعية للإرهاب بموجب أمر قضائي سري. وأثار هذا تساؤلات جديدة بشأن نطاق برامج التجسس الأميركية.

 

وقال كريستيان فيجاند، المتحدث باسم المفوضية الاوروبية : "تواصلت هيئات المفوضية مع السلطات الأميركية لتطلب عددا من التوضيحات".

وتعهدت الولايات المتحدة بعدم تنفيذ عمليات تجسس جماعية عشوائية وهو ما هدىء مخاوف المفوضية بشأن خصوصية بيانات الأوروبيين المخزنة على خوادم أميركية بعد أن كشف إدوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية في 2012 عن برامج مراقبة أميركية واسعة النطاق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات