• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/01/2017 - 07:51 بتوقيت نيويورك

تفاصيل تنصيب " ترامب" الرئيس الخامس لأمريكا

تفاصيل تنصيب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شمل تنصيب دونالد ترامب ، الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، عدة احتفالات تمتد عدة أيام في العاصمة الأمريكية واشنطن وتتوج بأدائه اليمين ظهر الجمعة.

الخميس 19 يناير، الساعة 15.33 (ت.ج): أولى الحفلات عند نصب لينكولن الواقع في منطقة المول التي تجتاز واشنطن قبالة مبنى الكابيتول حيث سيجري الجمعة أداء اليمين.

وتشارك مجموعات مختلفة مثل فرقة طبول رجال الإطفاء في مقاطعة كولومبيا، الاسم الآخر للعاصمة واشنطن، وحركة هندوسية تدعم ترامب هي «ائتلاف الهندوس الجمهوري» وفرق أخرى وجوقات مدارس، في هذا الحفل الذي أطلق عليه اسم «أصوات الشعب».

20.30 (ت.ج) حتى 21.00 (ت.ج): دونالد ترامب ونائب الرئيس المنتخب، مايك بنس، يشاركان في حفل أمام مقبرة ارلينجتون الوطنية لتوجيه تحية لقدامى المحاربين.

21.00 (ت.ج) حتى 23.00 (ت.ج): الرئيس المنتخب يلقي كلمة خلال القسم الثاني من الحفلات أمام نصب ميموريـال، تبثها مباشرة محطات التلفزة بمشاركة نجوم موسيقى الكانتري مثل توبي كيث ولي غرينوود الذين يحظون بشعبية في جنوب الولايات المتحدة  المحافظ. وتنتهي بعرض  ألعاب نارية.

الجمعة 20 يناير، يحضر دونالد ترامب ومايك بنس مع عائلتيهما قداسا في كنيسة القديس يوحنا الواقعة قرب البيت الأبيض، ثم يستقبل الرئيس باراك أوباما  وزوجته ميشيل، دونالد وميلانيا  ترامب في البيت الأبيض لتناول الشاي معا، وبعدها، يتوجه الزوجان معا بنفس الموكب إلى الكابيتول، المبنى الذي يضم الكونجرس.

14.30 (ت.ج): بدء حفل التنصيب أمام الجهة الغربية للكابيتول مع أغان وموسيقى.

وبين المدعوين نواب الكونجرس الذين رفض بعضهم الحضور، وقضاة المحكمة العليا ودبلوماسيون وعموم الشعب.

وسيحضر أيضًا الرؤساء السابقون جيمي كارتر وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وكذلك المنافسة الديمقراطية السابقة لترامب، هيلاري كلينتون.

ولن يحضر الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب بسبب وضعه الصحي.

16.30 (ت.ج): الخطاب الافتتاحي. مسؤولون دينيون يباركون الحفل.

مايك بنس ينصب في مهامه الجديدة من قبل قاضية المحكمة العليا، جون روبرتس.

17.00 (ت.ج): دونالد ترامب يؤدي اليمين وينصبه قاضي المحكمة العليا جون روبرتس. وسيستخدم ترامب نسخة إنجيل التنصيب التي اعتمدها الرئيس الأسبق إبراهام لينكولن وكذلك إنجيل أعطته اياه والدته عند نهاية دروسه المسيحية في 1955، ثم يلقي ترامب خطاب التنصيب.

بعد ذلك تؤدي السوبرانو الشابة جاكي ايفانشو النشيد الوطني.

عرض (17.30 ت.ج): انتهاء الحفل وبموجب التقليد يشارك ترامب وبنس في غداء يقيمه الكونجرس في الكابيتول.

20.00 (ت.ج)، حتى 22،000 (ت.ج): عرض التنصيب حيث يسير الرئيس الجديد ونائبه مسافة 2.4 كلم على طول جادة بنسلفانيا التي تربط الكابيتول بالبيت الأبيض.

ويتبعهما حوالى ثمانية آلاف شخص يمثلون مختلف المجموعات: مختلف الأسلحة في الجيش وجوقات مدارس وجامعات وفرق خيالة وممثلون عن فرق الإنقاذ ومحاربون قدامى.

وتقدم فرقة «ذي روكتس» الراقصة النيويوركية أيضًا حفلة في مناسبة التنصيب. وعبرت بعض الراقصات عن ترددهن في المشاركة في هذا الحفل، وقد أُعطين حرية الاختيار.

حفلات راقصة- من منتصف الليل (ت.ج)، حتى 4.00 (ت.ج) السبت: ترامب وبنس، يشاركان برفقة زوجتيهما في ثلاث حفلات راقصة بمناسبة التنصيب، اثنان منها في مركز مؤتمرات والتر. أي واشنطن، والثالثة في مبنى المتحف الوطني. وستنظم حفلات راقصة أخرى أقل رسمية في العاصمة واشنطن.

السبت 21 يناير- 15.00 (ت.ج)، حتى 16.00 (ت.ج): ترامب وبنس يشاركان في خدمة صلاة وطنية في كاتدرائية واشنطن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات