• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/02/2017 - 03:31 بتوقيت نيويورك

مقتل 12 عسكريا سعوديا عند الحدود مع اليمن

مقتل 12 عسكريا سعوديا عند الحدود مع اليمن

المصدر / وكالات

 قتل 12 عسكريا سعوديا عند الحدود الجنوبية مع اليمن خلال عشرة ايام تقريبا، بحسب سلسلة أخبار نشرتها وكالة الانباء الرسمية في المملكة، تضمنت صورا من التشييع والدفن وتصريحات من الاقرباء.

ومن بين العسكريين الـ 12 الذين قضوا في المواجهات مع المتمردين الحوثيين او في عمليات قصف مصدرها اليمن المجاور منذ الخامس من شباط/فبراير، خمسة دفنوا في بلداتهم امس الاثنين وحده.

وكتب في كل من اخبار التشييع والدفن ان العسكري "استشهد خلال تأديته واجب الدفاع عن الدين والوطن في الحد الجنوبي" للمملكة التي تقود تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ضد المتمردين الشيعة.

وآخر العسكريين القتلى هو الجندي جمعان بن جابر هروبي، الذي شيع جثمانه الاثنين في محافظة هروب بمنطقة جازان. ونقلت الوكالة عن افراد عائلة الشهيد "فخرهم واعتزازهم بما قدمه ابنهم من تضحية وبطولة فداء لهذا الوطن ودفاعا عن مقدساته".

وفي اليوم ذاته، ادت مجموعة من المصلين بعد صلاة الظهر صلاة الميت على الجندي محمد بن مفرح المنجحي. وأكد والده انه "وابنائه وافراد قبيلته جميعا فداء لتراب الوطن الغالي وان الجميع يفخر بما قدمه الشهيد من تضحية وبطولة فداء لهذا الوطن ودفاعا عن مقدساته والدين، وفقا لوكالة الانباء.

بدأ التحالف العربي العسكري بقيادة المملكة السعودية في آذار/مارس 2015 ضرباته ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من طهران وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعما لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي.

في المقابل، يشن المتمردون الحوثيون هجمات ضد مراكز حدودية سعودية عبر اطلاق صواريخ باتجاه هذه المراكز، او الدخول في مواجهات مباشرة مع الجنود السعوديين المتمركزين فيها.

كما انهم سبق وان اطلقوا صواريخ بالستية باتجاه المملكة السنية.

ومنذ بدأت ضربات التحالف، قتل 127 عسكريا سعوديا على الاقل في مواجهات وهجمات وقعت عند الحدود الجنوبية، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات وزارة الداخلية والدفاع المدني.

ولم يتسن الحصول على تعليق حول الحصيلة من المتحدث باسم التحالف.

وعادة ما تكشف وزارة الداخلية عن تفاصيل مقتل عناصرها على الحدود، لكن الاجهزة العسكرية والامنية الاخرى تتجنب ذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات