• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الجمعة 17/02/2017 - 03:18 بتوقيت نيويورك

أطباء عسكريون روس يساعدون سكان شرق حلب

أطباء عسكريون روس يساعدون سكان شرق حلب

المصدر / وكالات

أفادت وكالة "إنترفاكس" بأن مجموعة من الأطباء العسكريين الروس يقدمون المساعدات إلى سكان شرق حلب ويزودونهم بالأدوية، وذلك في مستشفى متنقل ينشر كل يوم في مناطق مختلفة بالمدينة.

وقال كبير الأطباء في الفريق الطبي الخاص دميتري أونيشينكو: "نقدم المساعدات ونزود (المحتاجين) بكمية الأدوية اللازمة للعلاج الكامل، كي لا يضطر الناس للتوجه إلى الصيدليات المحلية، لأن كثيرين غير قادرين على ذلك".

وأوضح أن أكثر من 200 شخص يتلقون المساعدات والاستشارات الطبية يوميا.

يذكر أن الشرطة العسكرية الروسية تقوم بتأمين حماية الفريق الطبي الروسي.

وتعلم الأطباء الروس بأنفسهم أساسيات اللغة العربية لفهم مشاكل المرضى بشكل أفضل.

وكانت أمينة، إحدى السيدات اللواتي قدمن لتلقي المساعدة الطبية من المستشفى الروسي المتنقل، قالت إنها أطلقت على ابنتها، التي ولدت في نهاية العام الماضي أثناء تحرير شرق حلب من المسلحين، اسم "روسيا على شرف بلادكم".

ويقول أطباء سوريون إن العديد من الأطباء غادروا المدينة أثناء القتال، وتعاني المستشفيات المتبقية فيها من نقص الأدوية بسبب عقوبات الغرب ضد سوريا، وأكد مدير مشفى حلب الجامعي إبراهيم حديد أن الضرر الذي ألحقته الدول الغربية بسوريا في هذا المجال لا يقل عن خسائرها بسبب أعمال الإرهابيين.

التعليقات