• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

حالة من القلق تسود الصومال قبل حفل تنصيب الرئيس العراق:تحرير منطقة الحراقيات من سيطرة تنظيم "داعش" فلسطين: توغل الاستيطان الإسرائيلي ناتج عن غياب العقوبات للاعتداء المستمر الجيش السوري الحر يسيطر علي مناطق جديدة من قبضة داعش تركيا تسمح بارتداء غطاء الرأس في الجيش مقتل شخص وإصابة أخر جنوب السعودية أثر قذيفة حوثية اليمن: مقتل نائب رئيس هيئة الأركان بمعارك المخا عشية "جنيف 4".. تركيا تطالب إيران بـ"مراجعة سياستها الإقليمية" عشية "جنيف 4".. تركيا تطالب إيران بـ"مراجعة سياستها الإقليمية" الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني مهددون بالمجاعة "مرحبا باللاجئين" على تمثال الحرية بنيويورك الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مقرات للجيش السوري قرب دمشق هؤلاء أعفاهم ترمب من قوانين حظر السفر ماكين يلتقي قادة السعودية في الرياض العفو الدولية تعتبر خطاب ترامب "ساما" وتتهم أوروبا بانتهاك حقوق الإنسان

الجمعة 17/02/2017 - 03:18 بتوقيت نيويورك

أطباء عسكريون روس يساعدون سكان شرق حلب

أطباء عسكريون روس يساعدون سكان شرق حلب

المصدر / وكالات

أفادت وكالة "إنترفاكس" بأن مجموعة من الأطباء العسكريين الروس يقدمون المساعدات إلى سكان شرق حلب ويزودونهم بالأدوية، وذلك في مستشفى متنقل ينشر كل يوم في مناطق مختلفة بالمدينة.

وقال كبير الأطباء في الفريق الطبي الخاص دميتري أونيشينكو: "نقدم المساعدات ونزود (المحتاجين) بكمية الأدوية اللازمة للعلاج الكامل، كي لا يضطر الناس للتوجه إلى الصيدليات المحلية، لأن كثيرين غير قادرين على ذلك".

وأوضح أن أكثر من 200 شخص يتلقون المساعدات والاستشارات الطبية يوميا.

يذكر أن الشرطة العسكرية الروسية تقوم بتأمين حماية الفريق الطبي الروسي.

وتعلم الأطباء الروس بأنفسهم أساسيات اللغة العربية لفهم مشاكل المرضى بشكل أفضل.

وكانت أمينة، إحدى السيدات اللواتي قدمن لتلقي المساعدة الطبية من المستشفى الروسي المتنقل، قالت إنها أطلقت على ابنتها، التي ولدت في نهاية العام الماضي أثناء تحرير شرق حلب من المسلحين، اسم "روسيا على شرف بلادكم".

ويقول أطباء سوريون إن العديد من الأطباء غادروا المدينة أثناء القتال، وتعاني المستشفيات المتبقية فيها من نقص الأدوية بسبب عقوبات الغرب ضد سوريا، وأكد مدير مشفى حلب الجامعي إبراهيم حديد أن الضرر الذي ألحقته الدول الغربية بسوريا في هذا المجال لا يقل عن خسائرها بسبب أعمال الإرهابيين.

التعليقات