• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد حديث ترامب عن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.. تركيا وروسيا تحذران كارثة على ضفاف دجلة: نحو مئة قتيل إثر غرق عبارة في الموصل الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية 7 إصابات بقصف إسرائيلي على قطاع غزة مقتل عشرات المهاجرين جراء غرق زورق قبالة سواحل ليبيا بروكسل تقترح على لندن سيناريوهين لـ"بريكست"..وماي توافق الصين.. الشرطة تقتل سائقا دهس 6 أشخاص بسيارته الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

الأحد 24/09/2017 - 03:32 بتوقيت نيويورك

موزيلا تضيف ميزة منع التتبع إلى فايرفوكس على آي أو إس وتجلب التبويبات إلى فوكس على أندرويد

موزيلا تضيف ميزة منع التتبع إلى فايرفوكس على آي أو إس وتجلب التبويبات إلى فوكس على أندرويد

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت مؤسسة موزيلا اليوم الخميس الإصدار 9.0 من متصفح فايرفوكس لنظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل المحمولة، بالإضافة إلى نسخة محدثة من تطبيق “فايرفوكس فوكس” لنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

ويأتي “فايرفوكس 9.0” على نظام آي أو إس بعدة مزايا، بما في ذلك الحماية من التتبع، وتحسين المزامنة، وتوافقية مع الإصدار 11 الجديد من نظام التشغيل. أما بالنسبة لتطبيق التصفح الآمن فايرفوكس فوكس على أندرويد فقد حصل على تبويبات.

يُشار إلى أن موزيلا كانت قد أطلقت متصفح فايرفوكس لنظام آي أو إس في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2015 لتقوم بعد بإطلاق تحديثات لتطبيق دوريًا. أما بالنسبة لمتصفح فايرفوكس فوكس فقد تم إطلاقه لنظام أندرويد في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يوفر فيها متصفح فايرفوكس ميزة الحماية من التتبع على نظام التشغيل آي أو إس، وأشار نيك نغوين، نائب رئيس المنتج في موزيلا، إلى أن ذلك أصبح ممكنًا أخيرًا “بفضل تغييرات آبل لتفعيل الخيار لمتصفحات الطرف الثالث” على النظام.

ومع التحديث الجديد، أصبح بإمكان مستخدمي آيفون وآيباد الذين لديهم فايرفوكس وآي أو إس 11 حظر المحتوى والإعلانات افتراضيًا في وضع التصفح الخاص، بالإضافة إلى خيار تشغيله في التصفح العادي. وتساهم هذه الميزة في زيادة سرعة التصفح.

يُشار إلى أن هذه الميزة متوفرة في فايرفوكس لنظام التشغيل أندرويد وويندوز وماك ولينوكس، بالإضافة إلى تقنية حظر الإعلانات  المستخدمة في تطبيق التصفح الآمن فايرفوكس فوكس لنظام التشغيل أندرويد وآي أو إس.

ويأتي التحديث أيضًا مع تحسين في وظيفة المزامنة بين إصدارات الجوال وسطح المكتب من فايرفوكس. إذ أصبح بالإمكان تحديث كلمات المرور والسجل والإشارات المرجعية على الجوال والدخول إليها على متصفح سطح المكتب (والعكس بالعكس).

ويمكن لمستخدمي نظام آي أو إس تنزيل متصفح فايرفوكس من متجر آب ستور، وكذلك يمكن لمستخدمي نظام أندرويد تنزيل التحديث الجديد لتطبيق فايرفوكس فوكس من متجر جوجل بلاي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات