• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/09/2017 - 06:26 بتوقيت نيويورك

حل مجلس النواب الياباني تمهيدا لانتخابات مبكرة

حل مجلس النواب الياباني تمهيدا لانتخابات مبكرة

المصدر / وكالات - هيا

حل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم مجلس النواب، في قرار يفتح الطريق لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، سيتواجه فيها حزبه مع حزب حاكمة العاصمة طوكيو، يوريكو كويكي.

وأعلن رئيس مجلس النواب تادا موري أوشيما، خلال جلسة عامة للمجلس "بموجب المادة السابعة من الدستور، تم حل مجلس النواب".

ومن المفترض أن تجري الانتخابات في غضون 40 يوما، على الأرجح في الـ22 من أكتوبر المقبل، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام.

وأشارت المصادر إلى أن الانتخابات ستجري في ثالث أكبر اقتصاد في العالم قبل سنة تقريبا من موعدها الأصلي، في خطوة يرمي من خلفها آبي إلى الاستفادة من ضعف صفوف المعارضة، ذلك أن "الحزب الديمقراطي"، أبرز أحزاب المعارضة، انتخب لتوه رئيسا جديدا له ويشهد انشقاقات وفضائح.

كذلك فإن آبي لا يفوّت فرصة منذ نهاية 2012 لسحب البساط من تحت قدمي يوريكو كويكي حاكمة العاصمة طوكيو وزعيمة حزب "أبناء طوكيو أولا" الذي أسسته لخوض الانتخابات المحلية في العاصمة وحققت خلالها فوزا كبيرا على حساب الحزب الليبرالي الديمقراطي بزعامة آبي، بحسب محللين.

وبعدما كانت شعبية حكومة آبي تسلك مسارا انحداريا بسبب فضائح عديدة، عادت هذه الشعبية للارتفاع في الأيام الأخيرة بفضل مواقفه الحازمة تجاه تهديدات كوريا الشمالية.

وكان حزب "سكان طوكيو أولا" ألحق هزيمة بحزب رئيس الوزراء في انتخابات محلية في يوليو الماضي، لكن المحللين يعتبرون أنه غير قادر على إرساء أسس وطنية واسعة في فترة قصيرة جدا إلى حد أن يشكل تحديا لرئيس الوزراء.

والفائز في الانتخابات التشريعية المبكرة سيواجه سلسلة تحديات تترواح بين أزمة غير مسبوقة مع كوريا الشمالية والنهوض بالاقتصاد الياباني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات