• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/10/2017 - 04:54 بتوقيت نيويورك

انطلاق الحوار الفلسطينى بين فتح وحماس فى القاهرة

انطلاق الحوار الفلسطينى بين فتح وحماس فى القاهرة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

بدأ حركتى فتح وحماس، أولى جلسات الحوار لمناقشة العديد من القضايا وصولا لإنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية، وذلك خلال جلسات تجمعهما فى القاهرة برعاية مصرية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إن النقطة الأساسية الأولى على جدول الأعمال هى تمكين الحكومة من عملها فى غزة، وسيجرى استعراض ما تم تحقيقه خلال الأسبوع الماضى وتقييمه.

وأضاف عزام الأحمد، أنه سيتم أيضا استعراض بنود اتفاق المصالحة الموقعة عام 2011 والخطوات المطلوبة لعقد اجتماع للفصائل الموقعة على الاتفاق بعد عشرين يوما لتبدأ فى الاجتماع القادم الخطوات العملية لتنفيذ كل بنوده، مشيرا إلى أنه سيجرى بحث ملفات الانتخابات والقضاء والأمن ومنظمة التحرير والرؤية السياسية وكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وبشأن المعابر، قال عزام الأحمد إنها جزء لا يتجزأ من عمل الحكومة الفلسطينية والخطوات العملية لتنفيذها يجب أن تتم بشكل سريع، مبينا أن السلطة الشرعية لإدارة معبرى بيت حانون وكرم أبو سالم موجودة بالفعل.. ولكن حماس أقامت نقطة لها تتولى من خلالها إدارة شؤون المعبرين .

وأضاف الأحمد، أن معبر رفح ووفقا لاتفاق 2005 يجب أن يتولى حرس الرئيس إدارته على أن تساعد شرطة أوروبية فى إدارته والمراقبة عليه، معربا عن أمله بأن تعمل الحكومة على اتمام ذلك خلال أسبوع إلى أسبوعين فى معبرى بيت حانون وكرم أبو سالم، مبينا أن معبر رفح يحتاج إلى وقت أطول لتولى شؤونه.

وأشار إلى أنه جرى فى 2011 الاتفاق على تشكيل لجنة للمتابعة من الفصائل كافة بمساعدة الحكومة للرقابة عن بُعد لحل أى إشكال فى مسيرة المصالحة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات