• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 31/10/2017 - 04:52 بتوقيت نيويورك

العبادي: سنضع حدًا للحكم شبه الذاتي في كردستان

العبادي: سنضع حدًا للحكم شبه الذاتي في كردستان

المصدر / وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على أن بلاده ستضع حدًا لعقود من سياسة الحكم شبه الذاتي في كردستان.

وقال العبادي في مقابلة مع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية ،الثلاثاء، إن ” كل الحدود العراقية داخل وخارج العراق ،يجب أن تبقى دون استثناء تحت سيطرة الحكومة العراقية”، مبينًا أن “ذلك يتضمن خط أنابيب النفط الكردي ،الذي يصل إلى تركيا، في محطة قياس في فيشخابور على البحر المتوسط”.

وأعرب رئيس الحكومة العراقية في الوقت ذاته عن “أمله في إرساء السلام في العراق بعد هزيمة تنظيم “داعش” والكرد الانفصاليين”، مشددًا على أن ” هدف القوات العراقية ،التي تحارب تنظيم “داعش” منذ ثلاث سنوات، هو تطهير البادية من عناصر التنظيم وصولًا إلى الحدود مع سوريا”.

وعبر العبادي خلال المقابلة، عن “سروره بعدم سقوط الكثير من القتلى ،عندما هاجمت القوات العراقية أراضي متنازع عليها مع الأكراد، تمتد من سوريا في الغرب إلى إيران”.

في هذا السياق، أوضح قائلًا: “إنني أعطيت أوامري للقوات الخاصة بتجنب إراقة الدماء، لأن القتال بين القوات العراقية والبيشمركة سيجعل المصالحة بين الأكراد والحكومة صعبًا”، منوهًا إلى أنه “يريد أن تصبح البيشمركة جزءًا من القوات الحكومة العراقية أو قوة محلية”.

وتطرق العبادي إلى فساد البيشمركة قائلًا :”أعتقد بوجود فساد في صفوف البيشمركة، وهو ما يفسر فشلها في الدفاع عن حدود كردستان العراق ضد تنظيم “داعش” في عام 2014، واضطرارهم لطلب المساعدة من أمريكا وإيران”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات