• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

بيان ترامب.. رسائل شتى وقراءات متباينة هكذا تعاونت روسيا وإيران لتمويل الأسد وفيلق القدس وحماس وحزب الله تركيا: تعاون السعودية بقضية خاشقجي ليس مرضيا وقد نطلب تحقيقا دوليا العراق يرفض الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي! تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت

السبت 20/01/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

بنس يبدأ جولته الإقليمية من مصر

بنس يبدأ جولته الإقليمية من مصر

المصدر / وكالات

غادر مايك بنس نائب الرئيس الأميركي واشنطن أمس الجمعة ليبدأ جولة بين مصر والأردن وإسرائيل، ومن المتوقع ألا يلتقي المسؤولين الفلسطينيين خلال هذه الجولة.

وقالت أليسا فرح المتحدثة باسم نائب الرئيس إن الجولة ستمضي قدما كما هو مقرر، وإنها جزء لا يتجزأ للأمن والدبلوماسية الوطنية الأميركية.

وكانت الزيارة مقررة أصلا نهاية الشهر الماضي، لكنها تأجلت في ظل التوتر الناجم عن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث يعد بنس من أبرز مؤيدي القرار.

وفي الثامن من الشهر الجاري أعلن البيت الأبيض أن بنس سيزور المنطقة في الفترة من 20 إلى 23 يناير/كانون الثاني الجاري، ليبحث "سبل العمل سويا لمحاربة الإرهاب وتحسين أمننا القومي".

وأعلنت المتحدثة باسمه آنذاك أنه سيقوم بجولته "للتأكيد مجددا على التزامنا بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة من أجل هزيمة الراديكالية التي تهدد الأجيال القادمة".

ومن المقرر أن يلتقي بنس اليوم في القاهرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ثم ينتقل بعدها إلى عمان للقاء الملك عبد الله الثاني.

ويتوجه نائب الرئيس الأميركي إلى إسرائيل الاثنين والثلاثاء المقبلين، حيث سيلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين، كما سيلقي خطابا أمام الكنيست، ويزور حائط البراق في القدس ونصب المحرقة التذكاري "ياد فاشيم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات