• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

السبت 20/01/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

بنس يبدأ جولته الإقليمية من مصر

بنس يبدأ جولته الإقليمية من مصر

المصدر / وكالات

غادر مايك بنس نائب الرئيس الأميركي واشنطن أمس الجمعة ليبدأ جولة بين مصر والأردن وإسرائيل، ومن المتوقع ألا يلتقي المسؤولين الفلسطينيين خلال هذه الجولة.

وقالت أليسا فرح المتحدثة باسم نائب الرئيس إن الجولة ستمضي قدما كما هو مقرر، وإنها جزء لا يتجزأ للأمن والدبلوماسية الوطنية الأميركية.

وكانت الزيارة مقررة أصلا نهاية الشهر الماضي، لكنها تأجلت في ظل التوتر الناجم عن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث يعد بنس من أبرز مؤيدي القرار.

وفي الثامن من الشهر الجاري أعلن البيت الأبيض أن بنس سيزور المنطقة في الفترة من 20 إلى 23 يناير/كانون الثاني الجاري، ليبحث "سبل العمل سويا لمحاربة الإرهاب وتحسين أمننا القومي".

وأعلنت المتحدثة باسمه آنذاك أنه سيقوم بجولته "للتأكيد مجددا على التزامنا بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة من أجل هزيمة الراديكالية التي تهدد الأجيال القادمة".

ومن المقرر أن يلتقي بنس اليوم في القاهرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ثم ينتقل بعدها إلى عمان للقاء الملك عبد الله الثاني.

ويتوجه نائب الرئيس الأميركي إلى إسرائيل الاثنين والثلاثاء المقبلين، حيث سيلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين، كما سيلقي خطابا أمام الكنيست، ويزور حائط البراق في القدس ونصب المحرقة التذكاري "ياد فاشيم".

التعليقات