• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 31/01/2018 - 04:04 بتوقيت نيويورك

بروكسل: الاتحاد الأوروبي يستضيف اجتماعاً استثنائياً لبحث "حل الدولتين" وبحث سيطرة السلطة على قطاع غزة

بروكسل: الاتحاد الأوروبي يستضيف اجتماعاً استثنائياً لبحث

المصدر / وكالات

 يستضيف الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، اجتماعاً استثنائياً للجنة دولية معنية بالشأن الفلسطيني، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمةً لإسرائيل.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان قبل الاجتماع: "هناك حاجة ملحة لجمع الأطراف كافة، لبحث التدابير اللازمة لتسريع الجهود التي يمكن أن تدعم حل الدولتين عن طريق التفاوض".

وسيعقد اجتماع لجنة الارتباط الخاصة بدعم الشعب الفلسطيني، التي تدعم بناء المؤسسات تمهيداً لقيام دولة فلسطينية والمؤلفة من 15 عضواً، على مستوى وزاري.

ودعت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ووزيرة الخارجية النرويجية إينه إريكسن سوريدي لهذا الاجتماع.

وترأس النرويج اللجنة، بينما يتقاسم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة رعايتها.

وتضم اللجنة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والأمم المتحدة، وكندا، ومصر، واليابان، والأردن، وروسيا، والسعودية وتونس، إلى جانب صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

ويبحث اجتماع لجنة الاتصال المؤقتة اليوم الأربعاء: "تسريع المبادرات لتطبيق حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وبحث سيطرة الدولة الفلسطينية على كامل قطاع غزة، في إطار اتفاقية القاهرة للمصالحة الفلسطينية المبرمة في 12 يناير(كانون ثان) 2017".

واستقبل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ديسمبر(كانون أول) الماضي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في يناير(كانون ثاني) الجاري.

وأوضح الاتحاد في تلك الاجتماعات معارضته لقرار ترامب في 6 ديسمبر (كانون أول) بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل والبدء في التحضير لنقل السفارة الأمريكية هناك.

يشار إلى أن الفلسطينيين يرفضون منذ صدور هذا القرار أي دور مستقبلي للولايات المتحدة في جهود تحقيق السلام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات