• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/02/2018 - 04:00 بتوقيت نيويورك

إرجاء محاكمة سعودي بقضية المدمرة الأميركية كول

إرجاء محاكمة سعودي بقضية المدمرة الأميركية كول

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية توقف محاكمة السعودي عبد الرحيم الناشري المشتبه به الرئيسي في الهجوم على المدمرة الأميركية "كول" عند سواحل اليمن قبل 18 عاما، وذلك بعد أن رفض محامو الدفاع العودة مع استئناف جلسة الاستماع.

وأوقف القاضي العسكري الأميركي فانس سباث الجمعة جلسة الاستماع غاضبا عندما لم يتمكن من إعادة محامي الناشري الرئيسيين إلى المحكمة، ورأى في ذلك تحديا متكررا لسلطته.

وبحسب محضر الجلسة، اشتكى القاضي من أنه لا يستطيع إجبار محامي الناشري على متابعة الجلسة حتى عبر الفيديو، معتبرا أن هذا يدل على عدم احترامهم للقوانين، وأنهم لا ينفذون الأوامر.

وعلقت وزارة الدفاع الأميركية بالقول "لا نعرف متى ستستأنف الجلسات التمهيدية".

وسبق أن استقال فريق الدفاع المدني عن الناشري الخريف الماضي بحجة أنهم لم يتمكنوا من مواصلة تمثيلهم موكلهم "بشكل أخلاقي"، في إشارة كما يبدو لتدخل الحكومة المحتمل في الاتصالات بين المحامين والموكلين.

ويعد الناشري المتهم الرئيسي بتدبير الهجوم على المدمرة كول الذي أودى بحياة 17 أميركيا عام 2000، وما زال معتقلا في معسكر غوانتانامو الأميركي في كوبا.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن تعطل هذه المحاكمة يوجه ضربة قوية لنظام المحاكم العسكرية الأميركية، فبعد أكثر من 16 عاما لا تزال محاكمات المشتبه في تورطهم بهجمات 11 سبتمبر/أيلول المعتقلين في غوانتانامو عالقة في الإجراءات السابقة للمحاكمة.

وأضافت الصحيفة أنه من بين أكثر من سبعمئة سجين احتجزوا في وقت سابق بغوانتانامو منذ عام 2002 لم يحاكم سوى عدد قليل منهم، وأن من المتوقع أن يبقى ما يقرب من نصف السجناء الـ41 المتبقين هناك إلى أجل غير مسمى دون تهمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات