• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/04/2018 - 03:53 بتوقيت نيويورك

موسكو ودمشق: طائرات إسرائيلية تقصف مطار التيفور السوري

موسكو ودمشق: طائرات إسرائيلية تقصف مطار التيفور السوري

المصدر / وكالات

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من قام بتنفيذ غارة على مطار التيفور في سوريا فجر اليوم الإثنين.

وجاء في بيان نشرته الوزارة أنه "يوم الاثنين 9 أبريل، في تمام الساعة 3:25 فجرا وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز "F-15"، تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، بقصف قاعدة "التيفور" العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صورايخ جو -أرض، من دون أن تدخل في المجال الجوي السوري وهي فوق الأراضي اللبنانية".

وأضاف البيان أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري قامت بتدمير 5 صواريخ من أصل ثمانية، مشيرا إلى أن الصواريخ الثلاثة الباقية التي لم يتم تدميرها بوسائل الدفاع الجوي السورية، سقطت في الجزء الغربي من قاعدة "تيفور" العسكرية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه لم يتعرض أي أحد من المستشارين الروس المتواجدين في سوريا لضرر نتيجة هذا القصف.

وفي دمشق أيضا، أكد مصدر عسكري سوري كذلك أن إسرائيل من قصفت المطار العسكري. ونقلت وكالة سانا للأنباء الرسمية السورية أن "العدوان على مطار التيفور العسكري تم بطائرات إسرائيلية من طراز اف 15 التي أطلقت عدة صواريخ من الأراضي لبنانية"

وكانت قد نفت كل من فرنسا والولايات المتحدة شنهما غارات فجر اليوم على مطار التيفور العسكري في سوريا قرب مدينة حمص، فيما رفض الجيش الإسرائيلي التعقيب على إمكانية تنفيذه الضربات، التي أدوت بحياة 14 مقاتلا وفق المرصد السوري المعارض

وكان موقع "تيك ديبكا" العبري الإستخباري قد قال، قصف صاروخى أو جوى مجهول تعرضت له قاعدة "تيفور الجويه" قرب دمشق.

وأضاف، فى ظل نفى البنتاغون بالمسؤولية، وعدم إعلان صريح من أى دوله وقوفها خلف الهجوم، إذن من يقف خلف الهجوم ومن له مصلحه بذلك؟؟!!

وكانت وسائل إعلام سورية أفادت، صباح الاثنين، باستهداف مطار التيفور في ريف حمص بعدة صواريخ.

وتحدثت عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص في الهجوم على مطار التيفور، مدعياً إسقاط 8 من الصواريخ التي استهدفت المطار، كما بث صوراً قال إنها للغارات الأميركية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات