• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الثلاثاء 24/04/2018 - 06:35 بتوقيت نيويورك

لبنان تعلن عن توقيف قيادي عسكري ينتمي لـ"داعش" قبل تشكيل خلية إرهابية

لبنان تعلن عن توقيف قيادي عسكري ينتمي لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم الثلاثاء، عن توقيف أحد "القيادات العسكريين" لتنظيم "داعش"، بعد تسلله إلى لبنان بغرض تشكيل خلية إرهابية.

وجاء في بيان شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أنّه "في إطار استراتيجية الأمن الوقائي المقررة، لجهة التركيز على تسرّب كوادر ومقاتلي التنظيمات الإرهابية (المنتقلة) من سوريا إلى لبنان، وبخاصة المنتمين إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، تمهيداً لتشكيل خلايا إرهابية سريّة وناشطة يكون هدفها المستقبلي تنفيذ عمليات إرهابية في الداخل اللبناني.

وبناءً على المعطيات المتوفّرة لدى الشعبة المذكورة، عن وجود توجّه لدى تنظيم "داعش" يقضي بالعمل بهذه الاستراتيجية، وبنتيجة المتابعة، تمكّنت من تحديد هوية أحد الكوادر العسكريين والميدانيين لتنظيم "داعش"، الّذي أوقف في زغرتا (شمال)، بتاريخ 11 أبريل 2018، نتيجة عمليّة أمنية خاطفة، وذلك بعيد دخوله إلى لبنان، وقبل أن يُتاح له القيام بأي نشاط فعلي، أو أي نوع من أنواع التواصل مع كوادر تنظيم "داعش" في الخارج".

وأوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن الموقوف سوري الجنسية، ومن مواليد عام 1982، مشيرة إلى أنه "بالتحقيق معه، اعترف بأنّه كادر عسكري في تنظيم "داعش" الإرهابي، وأنّه دخل الأراضي اللبنانية قادماً من سوريا في أوائل شهر نيسان من العام الحالي، وذلك بطريقة غير شرعية، وخضع في سوريا لدورات شرعية وعسكرية عدّة، لدى التنظيم المذكور منذ بداياته".

وأضافت أن الموقوف "اعترف أيضاً أنّه كان مسؤولاً عسكرياً في جيش الولاية التابع لولاية حمص في تنظيم "داعش"، وشارك في العديد من المعارك بصفة قائد عسكري وميداني. كما شارك في عملية اقتحام مدينة تدمر، وظهر في إحدى إصدارات "داعش" (فيديو) بعد السيطرة على المدينة، وتولّى مسؤوليّة مباشرة على العديد من مستودعات السلاح السريّة التابعة لـ"داعش" في مدينة السخنة، ومناطق أخرى في سوريا".

وأشار بيان المديرية العامة للأمن العام، إلى أن "الموقوف اعترف أنّه حضر إلى لبنان بعد اندحار "داعش" بهدف التواري عن الأنظار، وبانتظار أوامر مستقبلية من قِبل كوادر العمل الخارجي في تنظيم "داعش"، لافتةً إلى أنّه "أُحيل إلى القضاء المختص، بناءً على إشارته".

الأكثر مشاهدة


التعليقات