• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/05/2018 - 03:33 بتوقيت نيويورك

ترامب يقرر مشاركته في افتتاح السفارة عبر الفيديو كونفرنس

ترامب يقرر مشاركته في افتتاح السفارة عبر الفيديو كونفرنس

المصدر / وكالات - هيا

يشارك الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر الفيديوكونفرنس في حفل تدشين سفارة بلاده في القدس المحتلة الاثنين القادم، وهي الخطوة التي توافق ذكرى النكبة وقد تزيد تأجيج الغضب الفلسطيني.

وجاء هذا الإعلان اليوم الجمعة على لسان مسؤول أميركي كبير لم يوضح ما إذا كانت كلمة ترامب المرتقبة مسجلة أو مباشرة.

وفي مقابل غياب ترامب، من المقرر أن يشارك في حفل تدشين السفارة وفد أميركي مؤلف من نحو ثلاثمئة شخص، يضم ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر بالإضافة إلى جون سوليفان مساعد وزير الخارجية الأميركي ووفد كبير من الكونغرس الأميركي.

وسيكون الوفد الأميركي ضمن نحو ألف مشارك في الحفل الذي سيقام في مقر السفارة المؤقت بالقنصلية الأميركية جنوبي القدس المحتلة. وتنوي الإدارة الأميركية نقل سفارتها من تل أبيب إلى ضاحية أرنونا المتاخمة لحي المندوب السامي في القدس، حيث موقع قنصليتها العامة.

وستعمل السفارة بشكل مؤقت من مقر القنصلية إلى حين الانتهاء من تجهيز مبنى كبير مجاور ليكون مقرا رئيسيا بالإضافة إلى مقر القنصلية.

يذكر أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس يأتي تنفيذا لقرار اتخذه الرئيس الأميركي في السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأثار حينها احتجاجات في فلسطين وفي العالمين العربي والإسلامي، وقوبل برفض أغلبية ساحقة من دول العالم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات