• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/05/2018 - 06:43 بتوقيت نيويورك

سوريا:إجلاء مقاتلي داعش من مخيم اليرموك وإعلان دمشق خالية من التنظيم

سوريا:إجلاء مقاتلي داعش من مخيم اليرموك وإعلان دمشق خالية من التنظيم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انتهت، اليوم الاثنين، عملية إجلاء مقاتلى تنظيم داعش من آخر جيب يسيطرون عليه فى دمشق ويتضمن مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن"انتهت عملية الإجلاء بخروج 1600 عنصر من تنظيم داعش وأفراد من عائلتهم على متن 32 حافلة يومى الأحد والاثنين"، مشيراً إلى أن "قوات النظام دخلت مناطق سيطرة التنظيم المتطرف فى مخيم اليرموك لتمشيطها بعدما أكملت سيطرتها على أحياء القدم والتضامن والحجر الأسود".

وخرجت دفعة ثانية من مقاتلى تنظيم داعش بعد منتصف ليل الأحد الإثنين من أحياء فى جنوب دمشق متوجهة إلى البادية، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، وذلك ضمن اتفاق إجلاء لم تؤكده الحكومة السورية.

ويأتى اتفاق الإجلاء الذى تم التوصل اليه برعاية "روسية" وبدأ تنفيذه فجر الأحد وفق المرصد، بعد عملية عسكرية بدأها الجيش السورى فى 19 أبريل ضد تنظيم داعش فى مناطق يتواجد فيها فى جنوب العاصمة أبرزها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحى الحجر الأسود.

وفى المقابل، نفى الاعلام الرسمى السورى التوصل إلى اتفاق، مؤكداً أن العمليات العسكرية تتواصل ضد الجهاديين فى مساحة ضيقة فى شمال حى الحجر الأسود.

الأكثر مشاهدة


التعليقات