• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 01/07/2018 - 04:14 بتوقيت نيويورك

قتلى وجرحى جراء اشتباك الأمن الإيراني مع محتجين بالمحمرة

قتلى وجرحى جراء اشتباك الأمن الإيراني مع محتجين بالمحمرة

المصدر / وكالات - هيا

أفاد نشطاء إيرانيون أن السلطات الأمنية قامت، أمس السبت، بقمع عشرات الشبان المحتجين في منطقة المحمرة العربية التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، الأمر الذي أدَّى إلى سقوط ضحايا. وقال ناشطون إن عدد القتلى وصل إلى 4 أشخاص.

وقالوا إن “هجوم لقوات الأمن الإيرانية على المحتجين، في مناطق مختلفة منها محيطة بمركز المدينة أوقع العديد من الضحايا”.

وتظهر مقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي صوت دوي انفجارات، و إطلاق نار، و جماهير تهتف بشعارات منها: “الموت لخامنئي”، “الموت للديكتاتور” و “نموت نموت ولا نقبل بالمهانة والذل”.

المصادر فقد “انضم أصحاب المحال التجارية لليوم الثاني للاحتجاجات التي اندلعت بسبب تردي الخدمات، وسوء الأوضاع المعيشية”.

من جهة أخرى نشر أحد النشطاء مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يُظهر ما قال إنه “استخدام الأمن الإيراني للرصاص، وقنابل الغاز لقمع المتظاهرين”، وتحدث عن “سقوط عدد من القتلى، والجرحى، في صفوف المتظاهرين”.

وعلّق المدير التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان، على التظاهرات من خلال تغريدة بموقع “تويتر”، أرفقها بمقطع فيديو من الاحتجاجات، حيث قال:”اشتباكات عنيفة مستمرة حتى اللحظة في مدينتي المحمرة، وعبادان، الأحوازيتيْن.. وحتى اللحظة أنباء عن سقوط شهيدين، وعدد كبير من الجرحى”.

بدوره قال الناشط والصحفي الإيراني محمد مجيد الأحوازي:”الثوار يقطعون الطرق الرئيسة على قوات خامنئي في مدينة المحمرة الآن”، مضيفًا أن “الأمن الإيراني يطلق الرصاص على الشبان بشكل كثيف”.

وتشهد إيران منذ الأحد الماضي احتجاجات شعبية، انطلقت بدايتها في العاصمة طهران، بسبب انهيار العملة المحلية، وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتوسعت بعد ذلك لتشمل مدنًا ومحافظات مختلفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات