• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الجمعة 06/07/2018 - 05:55 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة الى الساحل الغربي

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة الى الساحل الغربي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تتواصل العمليات العسكرية للجيش الوطني وبدعم واسناد من قوات التحالف العربي في الساحل الغربي، و تتنوع بين عمليات التمشيط وتأمين المناطق المحررة وعمليات التصدي لهجمات ميليشيا الحوثي الانقلابية والتقدم في بعض المناطق في التحيتا والدريهمي.

حيث دفعت قوات الجيش الوطني، أمس الخميس، بتعزيزات كبيرة الى منطقة التحيتا في إطار الاستعدادات لتحريرها بالكامل والتحرك صوب مدينة زبيد.

وقالت ميدانية، ان عملية تحرير مديرية التحيتا وزبيد سوف يسهل معركة تحرير مدينة الحديدة ومينائها كما أنه سيعمل على قطع خطوط امداد المليشيا الحوثية من زبيد إلى التحيتا.

وأكد المصادر، أن مليشيا الحوثي تخسر كثيرا في الساحل الغربي وفقدت فاعليتها بسبب النقص الكبير في صفوف مقاتليها وانهيار معنويات من تبقى منهم لأنهم يقاتلون بدون اي قيادات ميدانية حيث فرت اغلب القيادات وتركت عناصرها تواجه الموت.

بالمقابل تعمل قوات الجيش الوطني، على تأمين شامل للمناطق المحررة وكذلك الخط الساحلي الذي يشكل خط امداد حيوي لها.

وتتزامن عمليات التأمين مع ما تقوم به الفرق الهندسية من نزع وتفجير شبكات وحقول الالغام التي زرعتها المليشيا بالألاف وبشكل عشوائي على امتداد مناطق الساحل الغربي.

التعليقات