• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الخميس 12/07/2018 - 06:08 بتوقيت نيويورك

ستولتنبيرغ: جورجيا ستصبح عضوا في حلف الناتو

ستولتنبيرغ: جورجيا ستصبح عضوا في حلف الناتو

المصدر / وكالات - هيا

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، بأن زعماء الدول الأعضاء في الحلف، يعملون ما بوسعهم لضم جورجيا إلى صفوف هذه المنظمة.

وقال ستولتنبيرغ في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجورجي غيورغي مارغويلاشفيلي في بروكسل، اليوم الخميس: "مرت 10 سنوات على إجراء أول جلسة للجنة الناتو-جورجيا، تم فيها تحديد الأهداف الكبيرة لعضوية جورجيا في الناتو. جورجيا ستصبح بحكم المؤكد عضوا في حلفنا، ويسهم زعماؤنا بقسطهم لتحقيق ذلك بأسرع ما يمكن".

وأشار ستولتنبيرغ إلى تقدم حققته جورجيا في عملية تكاملها مع حلف الناتو، مضيفا أن هذا البلد نفذ الالتزامات التي تعهد بها فيما يخص إجراء إصلاحات عديدة. كما شكر الرئيس الجورجي على دور بلاده في عملية حلف الناتو في أفغانستان.

وفي مؤتمره الصحفي المشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في بروكسل، صباح اليوم أيضا، دعا ستولتنبيرغ أوكرانيا إلى عدم تخفيض وتائر الإصلاحات الضرورية لانضمامها إلى الحلف.

وأضاف: "لقد حققتم تقدما كبيرا. واعتماد قانون حول الأمن الوطني خطوة نرحب بها. ويعد هذا القانون مركزيا للإشراف المدني على الجيش وأجهزة الأمن. ومن الضروري تنفيذ هذا القانون لإجراء إصلاحات حقيقية".

وأضاف أن الدول الأعضاء في الناتو لا تزال تقدم دعمها لأوكرانيا. كما شكر بوروشينكو على مشاركة بلاده في بعثات الحلف ابتداء من إقليم كوسوفو إلى أفغانستان.

التعليقات