• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الخميس 12/07/2018 - 06:08 بتوقيت نيويورك

ستولتنبيرغ: جورجيا ستصبح عضوا في حلف الناتو

ستولتنبيرغ: جورجيا ستصبح عضوا في حلف الناتو

المصدر / وكالات - هيا

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، بأن زعماء الدول الأعضاء في الحلف، يعملون ما بوسعهم لضم جورجيا إلى صفوف هذه المنظمة.

وقال ستولتنبيرغ في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجورجي غيورغي مارغويلاشفيلي في بروكسل، اليوم الخميس: "مرت 10 سنوات على إجراء أول جلسة للجنة الناتو-جورجيا، تم فيها تحديد الأهداف الكبيرة لعضوية جورجيا في الناتو. جورجيا ستصبح بحكم المؤكد عضوا في حلفنا، ويسهم زعماؤنا بقسطهم لتحقيق ذلك بأسرع ما يمكن".

وأشار ستولتنبيرغ إلى تقدم حققته جورجيا في عملية تكاملها مع حلف الناتو، مضيفا أن هذا البلد نفذ الالتزامات التي تعهد بها فيما يخص إجراء إصلاحات عديدة. كما شكر الرئيس الجورجي على دور بلاده في عملية حلف الناتو في أفغانستان.

وفي مؤتمره الصحفي المشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في بروكسل، صباح اليوم أيضا، دعا ستولتنبيرغ أوكرانيا إلى عدم تخفيض وتائر الإصلاحات الضرورية لانضمامها إلى الحلف.

وأضاف: "لقد حققتم تقدما كبيرا. واعتماد قانون حول الأمن الوطني خطوة نرحب بها. ويعد هذا القانون مركزيا للإشراف المدني على الجيش وأجهزة الأمن. ومن الضروري تنفيذ هذا القانون لإجراء إصلاحات حقيقية".

وأضاف أن الدول الأعضاء في الناتو لا تزال تقدم دعمها لأوكرانيا. كما شكر بوروشينكو على مشاركة بلاده في بعثات الحلف ابتداء من إقليم كوسوفو إلى أفغانستان.

التعليقات