• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الخميس 12/07/2018 - 06:09 بتوقيت نيويورك

غوتيريش يندد بالعنف في نيكاراغوا وسط سقوط مئات القتلى

غوتيريش يندد بالعنف في نيكاراغوا وسط سقوط مئات القتلى

المصدر / وكالات - هيا

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه العميق تجاه تصاعد العنف في نيكاراغوا، منددا بسقوط قتلى في احتجاجات مناهضة للرئيس دانييل أورتيغا.

أفاد بذلك أمس الأربعاء ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام، مضيفا أن غوتيريش "يحث كل الأطراف على احترام دور الوسطاء والامتناع عن اللجوء للعنف والالتزام التام بالمشاركة في الحوار الوطني من أجل عدم تصعيد العنف وإيجاد حل سلمي للأزمة القائمة".

وتشهد نيكاراغوا منذ 18 أبريل الماضي موجة احتجاجات ضد الحكومة المعروفة بميولها اليسارية، اندلعت بسبب مشروع لإصلاح نظام الضمان الاجتماعي، لكنها سرعان ما تحولت إلى اشتباكات دامية بين قوى الأمن وأنصار أورتيغا من جهة، والمحتجين المطالبين برحيل الرئيس، من جهة أخرى.

وحسب منظمات حقوقية، بلغت حصيلة ضحايا الاحتجاجات 351 قتيلا، وأكثر من 2100 جريح، إضافة إلى نحو 330 مختطفا.

وأوضح موقع Prensa، أن بين القتلى 306 مدنيين، و28 عنصرا من جماعات مسلحة موالية للحكومة، و16 شرطيا، وعسكريا واحدا، مشيرا إلى أن معظم الضحايا سقطوا في العاصمة ماناغوا.

التعليقات