• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

احتفالات عارمة في شوارع فرنسا احتفالاً بكأس العالم "إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار" تفاصيل الملفات المطروحة في قمة "ترامب وبوتين" غدا العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي روسيا تعترض وترصد 5 انتهاكات لوقف القتال في سوريا التحالف العربي ينفذ أول إنزال جوي في الحديدة الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة رغم التهدئة.. طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة والفصائل ترد بوتين خلال استقباله عباس: الوضع في المنطقة "صعب" ومسرور لإطلاعك على الاتصالات مع "جيرانكم"! حكومة هايتي تنهار أمام إعصار الاحتجاجات المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر الاستخبارات الوطنية الأميركية: استهدافنا بالقرصنة بلغ مرحلة حرجة بعد ساعات من التهدئة.. الاحتلال يخرقها ويقصف غزة فقدان 23 عسكريا نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام جرحى بمواجهات مع الأمن في مظاهرات جنوب العراق

الخميس 12/07/2018 - 06:09 بتوقيت نيويورك

غوتيريش يندد بالعنف في نيكاراغوا وسط سقوط مئات القتلى

غوتيريش يندد بالعنف في نيكاراغوا وسط سقوط مئات القتلى

المصدر / وكالات - هيا

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه العميق تجاه تصاعد العنف في نيكاراغوا، منددا بسقوط قتلى في احتجاجات مناهضة للرئيس دانييل أورتيغا.

أفاد بذلك أمس الأربعاء ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام، مضيفا أن غوتيريش "يحث كل الأطراف على احترام دور الوسطاء والامتناع عن اللجوء للعنف والالتزام التام بالمشاركة في الحوار الوطني من أجل عدم تصعيد العنف وإيجاد حل سلمي للأزمة القائمة".

وتشهد نيكاراغوا منذ 18 أبريل الماضي موجة احتجاجات ضد الحكومة المعروفة بميولها اليسارية، اندلعت بسبب مشروع لإصلاح نظام الضمان الاجتماعي، لكنها سرعان ما تحولت إلى اشتباكات دامية بين قوى الأمن وأنصار أورتيغا من جهة، والمحتجين المطالبين برحيل الرئيس، من جهة أخرى.

وحسب منظمات حقوقية، بلغت حصيلة ضحايا الاحتجاجات 351 قتيلا، وأكثر من 2100 جريح، إضافة إلى نحو 330 مختطفا.

وأوضح موقع Prensa، أن بين القتلى 306 مدنيين، و28 عنصرا من جماعات مسلحة موالية للحكومة، و16 شرطيا، وعسكريا واحدا، مشيرا إلى أن معظم الضحايا سقطوا في العاصمة ماناغوا.

التعليقات