• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/07/2018 - 02:24 بتوقيت نيويورك

محادثات بين بيونغ يانغ وواشنطن لإعادة رفات جنود أمريكيين

محادثات بين بيونغ يانغ وواشنطن لإعادة رفات جنود أمريكيين

المصدر / وكالات - هيا

تعقد كوريا الشمالية والولايات المتحدة، اليوم الأحد، اجتماعا في "بانمونجوم"، وذلك في إطار مساعي واشنطن لاستعادة رفات جنودها، الذين قتلوا في الحرب الكورية في خمسينيات القرن الماضي.

ويأتي هذا اللقاء بين المسؤولين الأمريكيين والكوريين الشماليين بعد أن رفضت بيونغ يانغ الحضور في الاجتماع الذي كان مقررا يوم الخميس 12 يوليو في قرية الهدنة "بانمونجوم".

ومن المنتظر أن تناقش كوريا الشمالية والولايات المتحدة إجراءات وطرق إعادة رفات العسكريين الأمريكيين خلال المحادثات بينهما.

وسبق أن قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنه اتفق مع الجانب الشمالي على إجراء محادثات عملية يوم 12 يوليو في "بانمونجوم" بشأن إعادة رفات الجنود الأمريكيين.

غير أن كوريا الشمالية تغيبت عن الموعد المذكور لإجراء المحادثات حيث قالت إنها تحتاج إلى مزيد من الوقت للاستعداد، وأجرت اتصالا هاتفيا مع قيادة الأمم المتحدة، مقترحة عقد محادثات على مستوى الضباط في يوم 15 يوليو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، الخميس الماضي، إن كوريا الشمالية اقترحت عقد محادثات في يوم 15 يوليو، مضيفة أن بلادها مستعدة لحضور المحادثات.

يذكر أن البيان المشترك الذي توصل إليه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، خلال لقائهما الشهر الماضي في سنغافورة، ينص على إعادة رفات الجنود الأمريكيين.

المصدر: يونهاب

الأكثر مشاهدة


التعليقات