• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الأحد 15/07/2018 - 08:41 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  وسائل الإعلام الاماراتية عن مصادر حكومية يمنية وصفتها بـ"المطلعة" ولم تكشف هويتها، أن عدد العسكريين التابعين لـ"حزب الله" الإرهابي اللبناني الذين تم أسرهم من قبل الجيش الوطني منذ بدء معركة تحرير صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، يبلغ تسعة أشخاص".

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء أدلوا باعترافات موثقة حول طريقة دخولهم غير المشروعة إلى اليمن، وطبيعة المهام التدريبية والقتالية التي كلفوا بها لدعم قدرات الميليشيات الانقلابية.

ولفتت المصادر إلى أن سبعة من أصل التسعة عسكريين التابعين لميليشيات "حزب الله" اللبناني تم أسرهم خلال المواجهات التي خاضها الجيش الوطني في جبهة صعدة، فيما تم ضبط اثنين في جبهة "ميدي"، قبيل تحريرها من قبل قوات الشرعية بدعم من التحالف العربي".

ولفتت المصادر إلى أنه تم توثيق اعترافات العسكريين التسعة وضمها إلى أدلة أخرى تثبت مشاركة مقاتلين من "حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني في القتال بصفوف الحوثيين.

وكشفت المصادر عن توجهات حكومية لإخضاع العسكريين التسعة الذين تم أسرهم للمحاكمة أمام القضاء النوعي المتخصص في النظر بالقضايا ذات الصلة بالإرهاب.

التعليقات