• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI بوتين يصل إلى أوزبكستان صراع في ملاعب الرياضة الإيرانية بسبب المشاركة النسائية فرنسا تعلن حالة الكوارث الطبيعية في البلاد جارة منفذ الاعتداء الإجرامي في القرم: كان شخصا غريبا منذ الطفولة إعلان مفاجئ لبريطانيا عن تدخل عسكري في اليمن بطلب رسمي من الرئيس هادي

الأحد 15/07/2018 - 08:41 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  وسائل الإعلام الاماراتية عن مصادر حكومية يمنية وصفتها بـ"المطلعة" ولم تكشف هويتها، أن عدد العسكريين التابعين لـ"حزب الله" الإرهابي اللبناني الذين تم أسرهم من قبل الجيش الوطني منذ بدء معركة تحرير صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، يبلغ تسعة أشخاص".

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء أدلوا باعترافات موثقة حول طريقة دخولهم غير المشروعة إلى اليمن، وطبيعة المهام التدريبية والقتالية التي كلفوا بها لدعم قدرات الميليشيات الانقلابية.

ولفتت المصادر إلى أن سبعة من أصل التسعة عسكريين التابعين لميليشيات "حزب الله" اللبناني تم أسرهم خلال المواجهات التي خاضها الجيش الوطني في جبهة صعدة، فيما تم ضبط اثنين في جبهة "ميدي"، قبيل تحريرها من قبل قوات الشرعية بدعم من التحالف العربي".

ولفتت المصادر إلى أنه تم توثيق اعترافات العسكريين التسعة وضمها إلى أدلة أخرى تثبت مشاركة مقاتلين من "حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني في القتال بصفوف الحوثيين.

وكشفت المصادر عن توجهات حكومية لإخضاع العسكريين التسعة الذين تم أسرهم للمحاكمة أمام القضاء النوعي المتخصص في النظر بالقضايا ذات الصلة بالإرهاب.

التعليقات