• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

الأحد 15/07/2018 - 08:41 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  وسائل الإعلام الاماراتية عن مصادر حكومية يمنية وصفتها بـ"المطلعة" ولم تكشف هويتها، أن عدد العسكريين التابعين لـ"حزب الله" الإرهابي اللبناني الذين تم أسرهم من قبل الجيش الوطني منذ بدء معركة تحرير صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، يبلغ تسعة أشخاص".

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء أدلوا باعترافات موثقة حول طريقة دخولهم غير المشروعة إلى اليمن، وطبيعة المهام التدريبية والقتالية التي كلفوا بها لدعم قدرات الميليشيات الانقلابية.

ولفتت المصادر إلى أن سبعة من أصل التسعة عسكريين التابعين لميليشيات "حزب الله" اللبناني تم أسرهم خلال المواجهات التي خاضها الجيش الوطني في جبهة صعدة، فيما تم ضبط اثنين في جبهة "ميدي"، قبيل تحريرها من قبل قوات الشرعية بدعم من التحالف العربي".

ولفتت المصادر إلى أنه تم توثيق اعترافات العسكريين التسعة وضمها إلى أدلة أخرى تثبت مشاركة مقاتلين من "حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني في القتال بصفوف الحوثيين.

وكشفت المصادر عن توجهات حكومية لإخضاع العسكريين التسعة الذين تم أسرهم للمحاكمة أمام القضاء النوعي المتخصص في النظر بالقضايا ذات الصلة بالإرهاب.

التعليقات