• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الأحد 15/07/2018 - 08:41 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  وسائل الإعلام الاماراتية عن مصادر حكومية يمنية وصفتها بـ"المطلعة" ولم تكشف هويتها، أن عدد العسكريين التابعين لـ"حزب الله" الإرهابي اللبناني الذين تم أسرهم من قبل الجيش الوطني منذ بدء معركة تحرير صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، يبلغ تسعة أشخاص".

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء أدلوا باعترافات موثقة حول طريقة دخولهم غير المشروعة إلى اليمن، وطبيعة المهام التدريبية والقتالية التي كلفوا بها لدعم قدرات الميليشيات الانقلابية.

ولفتت المصادر إلى أن سبعة من أصل التسعة عسكريين التابعين لميليشيات "حزب الله" اللبناني تم أسرهم خلال المواجهات التي خاضها الجيش الوطني في جبهة صعدة، فيما تم ضبط اثنين في جبهة "ميدي"، قبيل تحريرها من قبل قوات الشرعية بدعم من التحالف العربي".

ولفتت المصادر إلى أنه تم توثيق اعترافات العسكريين التسعة وضمها إلى أدلة أخرى تثبت مشاركة مقاتلين من "حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني في القتال بصفوف الحوثيين.

وكشفت المصادر عن توجهات حكومية لإخضاع العسكريين التسعة الذين تم أسرهم للمحاكمة أمام القضاء النوعي المتخصص في النظر بالقضايا ذات الصلة بالإرهاب.

التعليقات