• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 04/08/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

واشنطن تندد بالعنف في زيمبابوي

واشنطن تندد بالعنف في زيمبابوي

المصدر / وكالات - هيا

نددت الخارجية الأمريكية بأعمال العنف التي شهدتها شوارع العاصمة الزيمبابوية هراري الأربعاء الماضي، بعد إعلان نتائج أول انتخابات عامة في زيمبابوي إثر تنحي الرئيس السابق روبرت موغابي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية هيذر نويرت، في بيان صحفي: "الانتخابات قدّمت لزيمبابوي فرصة تاريخية لتخطي أزمات الماضي السياسية والاقتصادية نحو تغيير ديموقراطي عميق، وشعب زيمبابوي خرج بكثافة ليدلي بصوته ويؤكد على تطلعاته لمستقبل أفضل، بالرغم من التحديات خلال فترة التحضير للانتخابات".

وتابعت: "للأسف نجاح زيمبابوي في إجراء يوم انتخابي سلمي ومفتوح أمام المراقبين الدوليين كان مصحوبا لاحقا بأعمال عنف واستخدام غير متكافئ للقوة من القوات الأمنية والجيش ضد المتظاهرين".

وأعلنت لجنة الانتخابات في زيمبابوي فوز الرئيس الحالي إيمرسون منانغاغوا في انتخابات الرئاسة بحصوله على 50.8 بالمئة من أصوات الناخبين.

وحسب النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات اليوم الجمعة، فقد صوت لمنانغاغوا 2.46 مليون ناخب، ولمنافسه، زعيم "الحركة في سبيل التغيير الديمقراطي" المعارضة نيلسون تشاميسا 2.15 مليون ناخب 44.3 بالمئة.

وساد هدوء حذر شوارع هراري، بعد انتشار الجيش وتفريق المحتجين الذين نزلوا إلى الشارع احتجاجا على النتائج، وسقط منهم ستة قتلى في مواجهات بين أنصار المتنافسين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات