• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/09/2018 - 03:29 بتوقيت نيويورك

الصدر يحذر: كفاكم تعدياً على البصرة ولا تختبروا صبرنا

الصدر يحذر: كفاكم تعدياً على البصرة ولا تختبروا صبرنا

المصدر / وكالات - هيا

بعد تفاقم الأوضاع في #البصرة ومقتل عدد من المتظاهرين، حذر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر من بعض المندسين، ومن استعمال العنف ضد أهل البصرة، قائلاً: "كفاكم تعدياً على البصرة وأهلها، ولا تختبروا صبرنا".

وقال في تغريدة على حسابه على تويتر في وقت متأخر من مساء الثلاثاء: "إن ما يحدث في البصرة يعد مأساة بحق مدينة مظلومة"، مبيناً رفضه لكل أنواع العنف الذي مورس ضد المحتجين العزل.

وأشار الصدر إلى أن مطالب المحتجين لم تتعد توفير حقوقهم من الماء الصالح للشرب والكهرباء ولقمة العيش، كاشفاً "أن هناك بعض المندسين في القوات الأمنية، قاموا بضرب وقتل المتظاهرين".

وأضاف: "لا بد من وقف هذه الاعتداءات.. وأنصح أن لا تختبروا صبرنا".

إلى ذلك، أفادت مصادر صحية محلية، بمقتل 5 متظاهرين إثر إصابتهم بالرصاص الحي، وجرح ما لا يقل عن 30 آخرين.

يذكر أنه منذ مساء الثلاثاء حاصر المحتجون مبنى الحكومة المحلية التي كان يتواجد فيها قائد عمليات البصرة "الفريق الركن جليل الشمري"، والذي أمر بفرض حظر للتجوال في عموم المحافظة.

يشار إلى أن القوات المحلية من الشرطة لم تتدخل في هذه المواجهات، ولم تشهر السلاح بوجه المتظاهرين منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في المحافظة.

يذكر أن رئيس المجلس الحكومي لحقوق الإنسان في المحافظة الجنوبية التي تشهد تظاهرات احتجاج على النقص في الخدمات، كان أفاد بقتل 6 متظاهرين.

وقال مهدي التميمي "قتل ستة متظاهرين وأصيب أكثر من عشرين بجروح"، متهماً قوات الأمن "بفتح النار مباشرة على المتظاهرين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات