• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الهند: مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين بإقليم كشمير "نادية" تضع قيمة "نوبل" لبناء مستشفي لضحايا الإعتداء الجنسي في بلدتها اليمن: الحديدة تخضع لنظام مراقبة الأسبوع المقبل فلسطين:اعتقال صيادين اثنين قبالة سواحل مدينة غزة أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل اليمن: اشتباكات متفرقة في الحديدة تثير المخاوف بشأن مصير الهدنة المخابرات الألمانية: صفقات الاستحواذ على الشركات بديل للتجسس الصناعي فايننشال تايمز: الحرب السرية التي أسقطت كارلوس غصن بعد الهدنة.. ترمب: اقتصاد الصين أصبح بطيئاً بسبب حربنا ترمب يعين مدير ميزانيته بمنصب كبير موظفي البيت الأبيض إثيوبيا تفجر مفاجأة للمصريين بشأن بناء سد النهضة غريفثس: بعثة لمراقبة هدنة الحديدة وميجور هولندي يرأسها "استقالة ماكرون" حاضرة بخامس سبت للسترات الصفراء عودة قاذفتي "تو-160" الاستراتيجيتين من فنزويلا إلى روسيا تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

الإثنين 17/09/2018 - 08:36 بتوقيت نيويورك

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن "اتصالات سرية" بين إسرائيل وتركيا



المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن اتصالات سرية بين تركيا وإسرائيل للحد من التوتر بينهما، والعودة بالعلاقات بين أنقرة وتل أبيب إلى زخمها القديم.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن تركيا وإسرائيل ستتبادلان السفراء بعد الأعياد اليهودية، "إن لم تظهر أي مفاجآت أو أزمات في اللحظات الأخيرة".

وأضافت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، نشرت إعلانا لتعيين سفير جديد لها في تركيا، اعتبارا من صيف العام المقبل، وذلك بعد أن بعثت أنقرة إلى سفارتها في تل أبيب مؤخرا، ملحقا تجاريا بعد سنوات من غيابه.

ورجحت الصحيفة أن تكون هناك أسباب كثير تعزز فرص تحسين العلاقات بين البلدين، أبرزها الأزمة بين أنقرة وواشنطن، التي أثرت بشكل كبير على سعر الليرة التركية، مما دفع أردوغان إلى إزاحة الأزمة مع إسرائيل عن الطاولة، بالإضافة إلى اقتراب الأزمة السورية من نهايتها.

وأكدت مصادر إسرائيلية للصحيفة، عدم إجراء أي لقاء بين الرئيس التركي ووزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في العاصمة الأذرية باكو السبت الماضي، حيث حضر أردوغان للمشاركة في احتفالات تحرير باكو، وليبرمان للتوقيع على اتفاقيات لبيع الأسلحة.

وأكدت المصادر للصحيفة أن لا علاقة بين الزيارتين، ولم يلتق أي مسؤول إسرائيلي بأي مسؤول تركي، ولم يكن هناك سعي لإجراء أي لقاءات أصلا، كما أن الأذريين لم يحاولوا التوسط.

التعليقات