• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الإثنين 17/09/2018 - 08:36 بتوقيت نيويورك

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن "اتصالات سرية" بين إسرائيل وتركيا



المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن اتصالات سرية بين تركيا وإسرائيل للحد من التوتر بينهما، والعودة بالعلاقات بين أنقرة وتل أبيب إلى زخمها القديم.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن تركيا وإسرائيل ستتبادلان السفراء بعد الأعياد اليهودية، "إن لم تظهر أي مفاجآت أو أزمات في اللحظات الأخيرة".

وأضافت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، نشرت إعلانا لتعيين سفير جديد لها في تركيا، اعتبارا من صيف العام المقبل، وذلك بعد أن بعثت أنقرة إلى سفارتها في تل أبيب مؤخرا، ملحقا تجاريا بعد سنوات من غيابه.

ورجحت الصحيفة أن تكون هناك أسباب كثير تعزز فرص تحسين العلاقات بين البلدين، أبرزها الأزمة بين أنقرة وواشنطن، التي أثرت بشكل كبير على سعر الليرة التركية، مما دفع أردوغان إلى إزاحة الأزمة مع إسرائيل عن الطاولة، بالإضافة إلى اقتراب الأزمة السورية من نهايتها.

وأكدت مصادر إسرائيلية للصحيفة، عدم إجراء أي لقاء بين الرئيس التركي ووزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في العاصمة الأذرية باكو السبت الماضي، حيث حضر أردوغان للمشاركة في احتفالات تحرير باكو، وليبرمان للتوقيع على اتفاقيات لبيع الأسلحة.

وأكدت المصادر للصحيفة أن لا علاقة بين الزيارتين، ولم يلتق أي مسؤول إسرائيلي بأي مسؤول تركي، ولم يكن هناك سعي لإجراء أي لقاءات أصلا، كما أن الأذريين لم يحاولوا التوسط.

التعليقات