• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الجمعة 28/09/2018 - 04:53 بتوقيت نيويورك

نيكي هايلي تمارس "دبلوماسية مكبر الصوت"

نيكي هايلي تمارس

المصدر / وكالات - هيا

شاركت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي أمس الخميس في تظاهرة لمعارضي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في نيويورك، ولم تتردد في حمل مكبر الصوت للمطالبة برحيله.

وغداة اقتراح مادورو لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هتفت هايلي: "سنكافح من أجل فنزويلا وسنواصل طريقنا حتى رحيل مادورو. نحتاج إلى أن تصل أصواتكم وأقول أيضا إن صوت الولايات المتحدة سيكون قويا".

AFP news agency @AFP

Megaphone diplomacy: US Ambassador to UN Nikki Haley addresses some 100 Venezuelan protesters in New York who are calling for US intervention to stop the ongoing crisis in their country

وذكرت هايلي بأنها زارت في كولومبيا المنطقة الحدودية مع فنزويلا التي فر إليها أكثر من مليون فنزويلي بسبب الأزمة الاقتصادية والتضخم الهائل في بلدهم.

وقالت: "ما شاهدناه يجب ألا يعيشه أي شخص (...) بينما يتناول مادورو الطعام في مطاعم جيدة".

وكتبت هايلي في تويتر إن "الاشتراكية والفساد حرما الشعب الفنزويلي من الحرية"، مضيفة أنها فخورة بمشاركتها في الفعالية الاحتجاجية ضد "دكتاتورية مادورو".

Nikki Haley @nikkihaley

RT @USUN: Socialism and corruption have taken freedom away from the people of Venezuela. Proud to join these great people protesting the Maduro dictatorship.

وكان ترامب قد صرح في مؤتمر صحفي الأربعاء بأن "كل الخيارات مطروحة (...) على الطاولة بشأن فنزويلا (...) من الأقوى إلى خيارات أقل قوة".


ومع ذلك، لم يستبعد ترامب إمكانية عقد لقاء مع مادورو، "إذا كان ذلك سيساعد الناس".

التعليقات