• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الأربعاء 10/10/2018 - 10:00 بتوقيت نيويورك

لبنان: رحيل 50 ألف لاجئ سوري إلى ديارهم

لبنان: رحيل 50 ألف لاجئ سوري إلى ديارهم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان يبلغ نحو 1.3 مليون شخص فيما بلغ عدد اللاجئين العائدين إلى سوريا حوالي 50 ألف شخص.

وقال إبراهيم في تصريحات صحفية اليوم، إن الأمن العام اللبناني تولى دورا أساسيا في موضوع اللاجئين السوريين في لبنان باعتباره الجهاز الرسمي المسئول عن حركة الوافدين والخارجين من البلاد ويمتلك بيانات ومعلومات عنهم جميعا بمن فيهم اللاجئون السوريون، موضحا أن الأمن العام هو جهة التنسيق الوحيدة مع الأجهزة الأمنية السورية في موضوع عودة اللاجئين.

وحول المبادرة الروسية لتأمين عودة اللاجئين السوريين قال إبراهيم إن الأمن العام اللبناني شريك رئيسي في هذه المبادرة وعلى تواصل مباشر مع المعنيين بملف اللاجئين، موضحا أنه تم فتح 17 مركزا في مختلف المناطق اللبنانية لاستقبال طلبات اللاجئين الراغبين بالعودة خاصة و أن عدد السوريين الراغبين في العودة بدأ يرتفع بشكل ملحوظ.

التعليقات