• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الأربعاء 10/10/2018 - 10:00 بتوقيت نيويورك

لبنان: رحيل 50 ألف لاجئ سوري إلى ديارهم

لبنان: رحيل 50 ألف لاجئ سوري إلى ديارهم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان يبلغ نحو 1.3 مليون شخص فيما بلغ عدد اللاجئين العائدين إلى سوريا حوالي 50 ألف شخص.

وقال إبراهيم في تصريحات صحفية اليوم، إن الأمن العام اللبناني تولى دورا أساسيا في موضوع اللاجئين السوريين في لبنان باعتباره الجهاز الرسمي المسئول عن حركة الوافدين والخارجين من البلاد ويمتلك بيانات ومعلومات عنهم جميعا بمن فيهم اللاجئون السوريون، موضحا أن الأمن العام هو جهة التنسيق الوحيدة مع الأجهزة الأمنية السورية في موضوع عودة اللاجئين.

وحول المبادرة الروسية لتأمين عودة اللاجئين السوريين قال إبراهيم إن الأمن العام اللبناني شريك رئيسي في هذه المبادرة وعلى تواصل مباشر مع المعنيين بملف اللاجئين، موضحا أنه تم فتح 17 مركزا في مختلف المناطق اللبنانية لاستقبال طلبات اللاجئين الراغبين بالعودة خاصة و أن عدد السوريين الراغبين في العودة بدأ يرتفع بشكل ملحوظ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات