• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الهند: مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين بإقليم كشمير "نادية" تضع قيمة "نوبل" لبناء مستشفي لضحايا الإعتداء الجنسي في بلدتها اليمن: الحديدة تخضع لنظام مراقبة الأسبوع المقبل فلسطين:اعتقال صيادين اثنين قبالة سواحل مدينة غزة أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل اليمن: اشتباكات متفرقة في الحديدة تثير المخاوف بشأن مصير الهدنة المخابرات الألمانية: صفقات الاستحواذ على الشركات بديل للتجسس الصناعي فايننشال تايمز: الحرب السرية التي أسقطت كارلوس غصن بعد الهدنة.. ترمب: اقتصاد الصين أصبح بطيئاً بسبب حربنا ترمب يعين مدير ميزانيته بمنصب كبير موظفي البيت الأبيض إثيوبيا تفجر مفاجأة للمصريين بشأن بناء سد النهضة غريفثس: بعثة لمراقبة هدنة الحديدة وميجور هولندي يرأسها "استقالة ماكرون" حاضرة بخامس سبت للسترات الصفراء عودة قاذفتي "تو-160" الاستراتيجيتين من فنزويلا إلى روسيا تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

الجمعة 12/10/2018 - 09:48 بتوقيت نيويورك

ترامـب يفاجئ «إيـران» بـ«هـدية»غـير متوقـعة

ترامـب يفاجئ «إيـران» بـ«هـدية»غـير متوقـعة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكدت وسائل إعلام إيرانية يوم الأربعاء، أن الخزانة الأمريكية أعفت حقول غاز إيرانية من إجراءات الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، أعفت الخزانة الأمرييكة حقل غاز في بريطانيا تملك الجمهورية الإيرانية نصفه، من شمول قوانين الحظر المفروض على إيران.

وتابعت الوكالة، أن الولايات المتحدة منحت شركتي "بي.بي" و"سيريكا إنرجي" ترخيصا جديدا لتشغيل حقل غاز في بحر الشمال تملك إيران نصفه، في إعفاء نادر تمنحه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت سيريكا إنرجي، في بيان، إن تمديد الإعفاء سيسمح لها باستكمال الاستحواذ على حصة بي.بي (B.P) في حقول روم وبروس وكيث، إلى جانب شراء حصص توتال (PA:TOTF) في بروس وكيث.

ونوهت الوكالة، إلى أن وحدة تابعة لشركة النفط الوطنية الإيرانية تملك نصف حقل روم، الذي يلبي نحو 5 بالمائة من الطلب البريطاني على الغاز.

وأوضح ان، مدد مكتب مراقبة الأصول الخارجية الأمريكي ترخيصا للكيانات الأمريكية والمملوكة أو الخاضعة لسيطرة أمريكية لتقديم السلع والخدمات والدعم لحقل روم.

وتقول سيريكا، إن الترخيص الجديد مشروط بإنشاء حساب ضمان يحوي كل الأرباح المحققة من الحقل طالما ظل الحظر ساريا، وإن الترخيص الجديد يسري حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، مع إمكانية تجديده عند الطلب.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، ومن المقرر أن تنفذ على مرحلتين، الأولى بدأت في أغسطس/ آب الماضي والثانية بعد 180 يوما من إعلان خروجه من الاتفاق.

التعليقات