• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الجمعة 12/10/2018 - 09:48 بتوقيت نيويورك

ترامـب يفاجئ «إيـران» بـ«هـدية»غـير متوقـعة

ترامـب يفاجئ «إيـران» بـ«هـدية»غـير متوقـعة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكدت وسائل إعلام إيرانية يوم الأربعاء، أن الخزانة الأمريكية أعفت حقول غاز إيرانية من إجراءات الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، أعفت الخزانة الأمرييكة حقل غاز في بريطانيا تملك الجمهورية الإيرانية نصفه، من شمول قوانين الحظر المفروض على إيران.

وتابعت الوكالة، أن الولايات المتحدة منحت شركتي "بي.بي" و"سيريكا إنرجي" ترخيصا جديدا لتشغيل حقل غاز في بحر الشمال تملك إيران نصفه، في إعفاء نادر تمنحه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت سيريكا إنرجي، في بيان، إن تمديد الإعفاء سيسمح لها باستكمال الاستحواذ على حصة بي.بي (B.P) في حقول روم وبروس وكيث، إلى جانب شراء حصص توتال (PA:TOTF) في بروس وكيث.

ونوهت الوكالة، إلى أن وحدة تابعة لشركة النفط الوطنية الإيرانية تملك نصف حقل روم، الذي يلبي نحو 5 بالمائة من الطلب البريطاني على الغاز.

وأوضح ان، مدد مكتب مراقبة الأصول الخارجية الأمريكي ترخيصا للكيانات الأمريكية والمملوكة أو الخاضعة لسيطرة أمريكية لتقديم السلع والخدمات والدعم لحقل روم.

وتقول سيريكا، إن الترخيص الجديد مشروط بإنشاء حساب ضمان يحوي كل الأرباح المحققة من الحقل طالما ظل الحظر ساريا، وإن الترخيص الجديد يسري حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، مع إمكانية تجديده عند الطلب.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، ومن المقرر أن تنفذ على مرحلتين، الأولى بدأت في أغسطس/ آب الماضي والثانية بعد 180 يوما من إعلان خروجه من الاتفاق.

التعليقات