• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الجمعة 12/10/2018 - 09:48 بتوقيت نيويورك

ترامـب يفاجئ «إيـران» بـ«هـدية»غـير متوقـعة

ترامـب يفاجئ «إيـران» بـ«هـدية»غـير متوقـعة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكدت وسائل إعلام إيرانية يوم الأربعاء، أن الخزانة الأمريكية أعفت حقول غاز إيرانية من إجراءات الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، أعفت الخزانة الأمرييكة حقل غاز في بريطانيا تملك الجمهورية الإيرانية نصفه، من شمول قوانين الحظر المفروض على إيران.

وتابعت الوكالة، أن الولايات المتحدة منحت شركتي "بي.بي" و"سيريكا إنرجي" ترخيصا جديدا لتشغيل حقل غاز في بحر الشمال تملك إيران نصفه، في إعفاء نادر تمنحه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت سيريكا إنرجي، في بيان، إن تمديد الإعفاء سيسمح لها باستكمال الاستحواذ على حصة بي.بي (B.P) في حقول روم وبروس وكيث، إلى جانب شراء حصص توتال (PA:TOTF) في بروس وكيث.

ونوهت الوكالة، إلى أن وحدة تابعة لشركة النفط الوطنية الإيرانية تملك نصف حقل روم، الذي يلبي نحو 5 بالمائة من الطلب البريطاني على الغاز.

وأوضح ان، مدد مكتب مراقبة الأصول الخارجية الأمريكي ترخيصا للكيانات الأمريكية والمملوكة أو الخاضعة لسيطرة أمريكية لتقديم السلع والخدمات والدعم لحقل روم.

وتقول سيريكا، إن الترخيص الجديد مشروط بإنشاء حساب ضمان يحوي كل الأرباح المحققة من الحقل طالما ظل الحظر ساريا، وإن الترخيص الجديد يسري حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، مع إمكانية تجديده عند الطلب.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، ومن المقرر أن تنفذ على مرحلتين، الأولى بدأت في أغسطس/ آب الماضي والثانية بعد 180 يوما من إعلان خروجه من الاتفاق.

التعليقات