• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القبض علي 5 من كبار رجال الأعمال الجزائر بتهمة الفساد فوز "زيلينسكي" برئاسة أوكرانيا بأغلبية ساحقة أمريكا تتمسك بالعقوبات علي "طهران".. "نريد حياة أفضل للإيرانيين" هجوم مسلح شمال نيجيريا يسفرعن مقتل عاملة إغاثة بريطانية ومرافقها "جماعة التوحيد" تتصدر المسؤولية الأولي عن تفجيرات سريلانكا بريطانيا تشن حملة اعتقالات موسعة بسبب احتجاجات تغير المناخ الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت سريلانكا: العثور علي 87 جهاز تفجير جديد الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار

الأحد 21/10/2018 - 05:55 بتوقيت نيويورك

مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن

مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أقدمت مليشيات الحوثي يوم اول امس الجمعة على احراق احد مساجد  قرية حقار بمديرية جهران محافظة ذمار وسط اليمن انتقاما من المصلين بعد رفضهم  ترديد الصرخة فيه .

ونقل  وسائل الاعلام اليمنية عن أهالي القرية قولهم ان عناصر من القرية من الهاشميين استقدموا  مسلحين من مليشيات الحوثي واحرقوا المسجد الذي يحوي اكثر من 150 مصحف احرقت تماما مع كامل الاثاث.
واضاف الاهالي "ان الخلاف مع الهاشميين المتحوثين  في القرية بدء منذ اول يوم لسيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء ومحافظة ذمار بسيطرتهم على مسجدي القرية بقوة السلاح وفرض خطباء تم استقدامهم من خارج القرية وترديد الصرخة في المسجد .
وقال الاهالي ان محاولات السكان منع الحوثيين من ذلك دفعهم الى عدم حضور الصلاة في المسجدين والاكتفاء بالصلاة في  منازلهم باستثناء الجمعة يصلونها في الشارع ما دفع ابناء القرية الى بناء مسجد جديد بعيد عن نفوذ جماعة الحوثي السلالية .
وأضافوا أن عناصر المليشيا الحوثية قاموا بإحراق المسجد الجديد عقب رفض المصلين تأدية "الصرخة" الطائفية خلال خطبتي الجمعة التي حضرها القيادي الحوثي المدعو أبو أحمد شملان مشرف الحوثيين في مديرية جهران بعد تهديد مباشر منه.
وذكر الاهالي ان جماعة الحوثي الارهابية تمارس ضغوطا على القرية وتبتز المزارعين بحجج المجهود الحربي ويمارسون تحريضا عنصريا ضد ابناء القبائل في القرية الرافضين لفكر الحوثي البغيض .

التعليقات