• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الأحد 21/10/2018 - 05:55 بتوقيت نيويورك

مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن

مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أقدمت مليشيات الحوثي يوم اول امس الجمعة على احراق احد مساجد  قرية حقار بمديرية جهران محافظة ذمار وسط اليمن انتقاما من المصلين بعد رفضهم  ترديد الصرخة فيه .

ونقل  وسائل الاعلام اليمنية عن أهالي القرية قولهم ان عناصر من القرية من الهاشميين استقدموا  مسلحين من مليشيات الحوثي واحرقوا المسجد الذي يحوي اكثر من 150 مصحف احرقت تماما مع كامل الاثاث.
واضاف الاهالي "ان الخلاف مع الهاشميين المتحوثين  في القرية بدء منذ اول يوم لسيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء ومحافظة ذمار بسيطرتهم على مسجدي القرية بقوة السلاح وفرض خطباء تم استقدامهم من خارج القرية وترديد الصرخة في المسجد .
وقال الاهالي ان محاولات السكان منع الحوثيين من ذلك دفعهم الى عدم حضور الصلاة في المسجدين والاكتفاء بالصلاة في  منازلهم باستثناء الجمعة يصلونها في الشارع ما دفع ابناء القرية الى بناء مسجد جديد بعيد عن نفوذ جماعة الحوثي السلالية .
وأضافوا أن عناصر المليشيا الحوثية قاموا بإحراق المسجد الجديد عقب رفض المصلين تأدية "الصرخة" الطائفية خلال خطبتي الجمعة التي حضرها القيادي الحوثي المدعو أبو أحمد شملان مشرف الحوثيين في مديرية جهران بعد تهديد مباشر منه.
وذكر الاهالي ان جماعة الحوثي الارهابية تمارس ضغوطا على القرية وتبتز المزارعين بحجج المجهود الحربي ويمارسون تحريضا عنصريا ضد ابناء القبائل في القرية الرافضين لفكر الحوثي البغيض .

الأكثر مشاهدة


التعليقات