• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/11/2018 - 04:48 بتوقيت نيويورك

"درع العرب" ينطلق بأحدث التقنيات والأسلحة



المصدر / وكالات - هيا

انطلقت صباح الأحد فعاليات التدريب المشترك "درع العرب 1"، الذي يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط.

وذكر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري المصري، أنه اكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة لكل من السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

وأضاف أنه تم عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية، حيث ألقى مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة المصرية كلمة أكد فيها أن تدريب "درع العرب 1" يعد واحداً من أرقى التدريبات التي تتم على مستوى الوطن العربي، وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة التي تؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة، مشيراً إلى أن تدريب "درع العرب 1" يعتبر أول تدريب عربي مشترك خالص يجرى على أرض مصر.

وتتضمن المراحل الأولى للتدريب اصطفافا للقوات المشاركة بالتدريب، وعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية، وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة، ويهدف التدريب إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة بالتدريب، إضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوي، وتبادل الخبرات المكتسبة في مجال أعمال القتال.

وقال الرفاعي إن تدريب "درع العرب 1" من أهم التدريبات التي تؤدي إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة، وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات