• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/01/2019 - 03:32 بتوقيت نيويورك

برلين: الألماني المختفي في مصر معتقل

برلين: الألماني المختفي في مصر معتقل

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت الخارجية الألمانية أن الألماني البالغ من العمر 18 عاما المختفي منذ أسابيع عدة في وطنه الأصلي مصر يقبع في الحبس لدى السلطات المصرية.

وقال بيان لوزارة الخارجية الألمانية أمس الخميس إن السفارة الألمانية في القاهرة تبذل "مساعي دبلوماسية مكثفة، وسوف تواصل إشرافها على حالته".

وأضاف البيان أن السفارة تتواصل مع السلطات المصرية وأقارب الشاب.

وكتب والد الشاب عيسى الصباغ في حسابه الشخصي على فيسبوك أن ابنه ألقي القبض عليه عقب وصوله إلى الأقصر جنوبي مصر يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتم تقديم التماس عبر الإنترنت لإطلاق سراح هذا الشاب، وطالب الموقعون على الالتماس وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بالتدخل، ووقع أكثر من 53 ألف شخص حتى بعد ظهر الخميس على الالتماس.

كما ذكرت السلطات أن شابا ألمانيا آخر هو محمود عبد العزيز (23 عاما) يعيش في غوتنتغن معتقل أيضا لدى السلطات المصرية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي كان قد تم الإبلاغ عن اختفائه في البداية لما يقارب أسبوعين، قبل تحديد مكان وجوده.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال ألمان في المطارات المصرية، فقد نشرت "شبيغل أونلاين" في أغسطس/آب الماضي خبر احتجاز ألماني من أصول مصرية في المطار حين كان في طريقه لزيارة والدته، ولم يسمح له بدخول مصر وتمت إعادته إلى فرانكفورت بسبب نشاطه في مجال حقوق الإنسان.

وكانت حادثة اختفاء الشاب الإيطالي جوليو ريجيني (26 عاما) والعثور لاحقا على جثته في فبراير/شباط 2016 وعليها آثار تعذيب في مصر قد تسببت في توتر العلاقات بين القاهرة وروما بشكل حاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات