• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية الجزائر: "بوتفليقة" وافق علي تسليم السلطة لرئيس منتخب سوريا الديمقراطية: أسري داعش في "الباغوري" معظمهم يحملون جنسيات أجنبية إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به اليمن: مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من 5 محافظات لمهاجمة الحديدة الكويت تعتقل "رَجُلَ" بشار الأسد غرق ولايتين أمريكيتين.. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى احتجاجات غزة: هل تختبر المظاهرات قوة قبضة حماس على القطاع؟ الغارديان: ولي العهد السعودي "الغائب" يُجرد من بعض سلطاته أسرى فلسطينيون يحرقون زنازينهم احتجاجا على أجهزة التشويش مصائب ترودو تتوالى.. رابع انشقاق منذ فضيحة رشاوى ليبيا بعد مجزرة المسجد.. ترمب لمنتقديه "سخافة" وزير الدفاع الأميركي: خطة خفض القوات في سوريا مستمرة سجال مفاجئ يضرب حكومة لبنان.. وزير يفجر قنبلة النازحين رئيسة وزراء نيوزيلندا: سفاح المسجدين سيواجه حزم القانون

الجمعة 11/01/2019 - 03:32 بتوقيت نيويورك

برلين: الألماني المختفي في مصر معتقل

برلين: الألماني المختفي في مصر معتقل

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت الخارجية الألمانية أن الألماني البالغ من العمر 18 عاما المختفي منذ أسابيع عدة في وطنه الأصلي مصر يقبع في الحبس لدى السلطات المصرية.

وقال بيان لوزارة الخارجية الألمانية أمس الخميس إن السفارة الألمانية في القاهرة تبذل "مساعي دبلوماسية مكثفة، وسوف تواصل إشرافها على حالته".

وأضاف البيان أن السفارة تتواصل مع السلطات المصرية وأقارب الشاب.

وكتب والد الشاب عيسى الصباغ في حسابه الشخصي على فيسبوك أن ابنه ألقي القبض عليه عقب وصوله إلى الأقصر جنوبي مصر يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتم تقديم التماس عبر الإنترنت لإطلاق سراح هذا الشاب، وطالب الموقعون على الالتماس وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بالتدخل، ووقع أكثر من 53 ألف شخص حتى بعد ظهر الخميس على الالتماس.

كما ذكرت السلطات أن شابا ألمانيا آخر هو محمود عبد العزيز (23 عاما) يعيش في غوتنتغن معتقل أيضا لدى السلطات المصرية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي كان قد تم الإبلاغ عن اختفائه في البداية لما يقارب أسبوعين، قبل تحديد مكان وجوده.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال ألمان في المطارات المصرية، فقد نشرت "شبيغل أونلاين" في أغسطس/آب الماضي خبر احتجاز ألماني من أصول مصرية في المطار حين كان في طريقه لزيارة والدته، ولم يسمح له بدخول مصر وتمت إعادته إلى فرانكفورت بسبب نشاطه في مجال حقوق الإنسان.

وكانت حادثة اختفاء الشاب الإيطالي جوليو ريجيني (26 عاما) والعثور لاحقا على جثته في فبراير/شباط 2016 وعليها آثار تعذيب في مصر قد تسببت في توتر العلاقات بين القاهرة وروما بشكل حاد.

التعليقات