• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/01/2019 - 05:01 بتوقيت نيويورك

قطر: يجب فتح حوار "إيجابي" مع إيران

قطر: يجب فتح حوار

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه لا يوجد حل في الأفق للأزمة الخليجية، مطالبا دول مجلس التعاون الخليجي بفتح حوار "إيجابي" مع إيران.

وأضاف الوزير القطري أمس الأربعاء أن الأزمة بين بلاده من جهة والسعودية والإمارات ومصر والبحرين من جهة أخرى لن تحل قريبا.

وفي مقابلة مع شبكة "بلومبيرغ" الأمريكية، قال الوزير القطري إنه "لم يحدث أي تحرك أو خطوة منذ قمة دول مجلس التعاون التي كان من المتوقع أن يحدث فيها بعض من الانفراج"، مشيرا إلى أن "قطر تواصل أجندتها الوطنية وتبقى مفتوحة على الحوار، بينما يتصاعد الحصار من وقت إلى آخر".

وطالب الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني دول مجلس التعاون الخليجي بفتح حوار "إيجابي" مع إيران، كونها جزءا من جغرافية الخليج، من أجل حل "القضية المحورية للأمن الإقليمي".

كما أوضح وزير الخارجية القطري أنه لا بديل لقطر عن دول مجلس التعاون الخليجي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة بناء علاقات طيبة مع تركيا وإيران والعراق لأن هذه الدول تشكل جزءا من الإقليم.

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يؤكد، في مقابلة مع شبكة /بلومبيرج/ الإعلامية الأمريكية، عدم وجود أي مؤشر على انفراج الأزمة الخليجية حتى الآن، قائلا "إنه لم يحدث أي تحرك أو خطوة منذ قمة دول مجلس التعاون التي كان من المتوقع أن يحدث فيها بعض من الانفراج". #قنا


الأكثر مشاهدة


التعليقات