• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/11/2015 - 06:33 بتوقيت نيويورك

تفاصيل مفاجأة الرئاسة المصرية: إطلاق "بنك الأفكار المصرى" بحضور 26 ناشرا أجنبيا..

تفاصيل مفاجأة الرئاسة المصرية: إطلاق

المصدر / وكالات

تفاصيل مفاجأة الرئاسة المصرية: إطلاق "بنك الأفكار المصرى" بحضور 26 ناشرا أجنبيا..

قالت مصادر مصرية مطلعة ، إن مؤسسة الرئاسة ستعلن خلال مؤتمرها المزمع عقده اليوم بدء تنفيذ مشروع ضخم من شأنه خدمة التعليم والبحث العلمى فى مصر، والذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفالات الأخيرة وعلى رأسها احتفالات نصر أكتوبر الأخيرة.

المشروع عملت المجالس المتخصصة على تطويره فى الفترة السابقة

وأضافت المصادر، أن المشروع عملت المجالس المتخصصة على تطويره فى الفترة السابقة والاستعانة بشركاء فيه من العديد من الدول حيث سيحضر هؤلاء الشركاء مؤتمر الغد .

الرئاسة تعلن عن مشروع بنك الأفكار المصرى

وأشارت المصادر إلى أن المشروع سيخدم آلاف المصريين بكل الفئات، حيث واحد من بين المشروعات الأخيرة التى تم الإعلان عنها والمتمثلة فى مشروع تأهيل الشباب للقيادة، الذى تقدم له آلاف الشباب ومشروع إتاحة المحتوى العلمى عبر الإنترنت ومشروع تدريب الـ10 آلاف معلم، مؤكدة أن الاحتمال الأكبر أن يكون المشروع "إتاحة المحتوى العلمى عبر الإنترنت والذى أنهى وفد رئاسى منتصف الشهر الماضى كافة الاتفاقيات الخاصة به فى ألمانيا بعد اجتماعات مع 26 من أكبر الناشرين العالميين، "حيث سيطلق تحت مسمى "بنك المعرفة المصرى".

المشروع يتيح الكتب والدوريات عبر الإنترنت لـ90 مليون مصرى عبر بوابة خاصة

وقالت المصادر، إن مشروع بنك المعرفة سيساعد طلاب الجامعات كثيرا، خاصة أن هناك أموالا باهظة تصرف على الكتب والمراجع للباحثين والطلاب سنويا فى 24 جامعة مصرية وتوفير الأموال التى يدفعها أى باحث مقابل الاطلاع على أى محتوى عبر الإنترنت وستتم إتاحة هذه الكتب والدوريات عبر الإنترنت لـ90 مليون مصرى عبر بوابة خاصة بالمشروع.

الرئاسة اختارت بالفعل الناشرين الألمان

وأكدت المصادر، أن الرئاسة اختارت بالفعل الناشرين الألمان الذين سيشاركون فى المشروع، وتم توقيع العديد من الاتفاقيات معهم، حيث كانت زيارة الوفد الرئاسى الأخيرة تأتى للتعرف على كيفية تطبيق المشروع، خاصة أن الشركاء مشاركون بمعرض فرانكفورد الدولى للكتاب الذى تم تنظيمه منتصف أكتوبر الماضى ويعد أحد أكبر المعارض عالميا، وشارك فيه 7 آلاف و300 ناشر من دور النشر بدول العالم، وأكثر من 600 وكيل فى مجال الأدب.

مصر تمكنت من تخفيض المبلغ المقابل لتوفير المحتوى بنسبة 90%

كما أكدت المصادر، أن مصر تمكنت من خلال مفاوضاتها مع الناشرين من تخفيض المبلغ المقابل لتوفير المحتوى بنسبة 90%، موضحا أن جهات نشر أخرى تشارك أيضا فى المشروع، حيث إنه تم إقناع الشريك بأن تطبيق المشروع فى مصر سيساعد على رواجه وتطبيقه بالعديد من الدول.

فى السياق ذاته قالت المصادر، إنه من خلال التعاون بين الرئاسة ووزارة الاتصالات وشركات الاتصالات المختلفة سيتم عمل رسوم بسيطة لن تتجاوز الـ50 قرشا، يوضع على فاتورة الموبايل لدعم التعليم ولتصفح البرامج، موضحة أنه سيوفر ملايين الجنيهات سنويا لمصر، حيث إنه ستتم من خلال المشروع إتاحة المحتوى العلمى عبر الإنترنت، وهذه المادة موثقة من دوريات وكتب ووسائط وغيرها مقابل مبلغ سنوى يسدد إلى الناشرين لهذه المواد العلمية، تتضمن مواد للمصرين منذ الطفولة ومرحلة الابتدائية وحتى الباحثين وربات البيوت وجميع فئات المجتمع المصرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات