• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/01/2016 - 03:58 بتوقيت نيويورك

الرئيس الصيني: ندعم مساعي مصر للحفاظ على استقرارها

الرئيس الصيني: ندعم مساعي مصر للحفاظ على استقرارها

المصدر / وكالات

قالت وزارة الخارجية الصينية، الخميس 21 يناير/كانون الثاني، إن الرئيس شي جين بينغ أبلغ نظيره المصري في مستهل زيارته للقاهرة أن الصين تدعم مساعي مصر للحفاظ على الاستقرار.

ونقلت الخارجية الصينية عن الرئيس شي قوله: "المسار الذي تختاره دولة أو شعب لا يمكن فصله عن التقاليد التاريخية والثقافية أو واقع التنمية الاقتصادية وينبغي تحديده والسير فيه بطريقة منظمة بواسطة البلد أو الشعب بنفسه".

وأضاف شي في بيان قصير: "الصين تؤيد مساعي مصر للحفاظ على الاستقرار وتنمية الاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة وتدعم مصر للعب دور أكبر في الشؤون الدولية والإقليمية".

ووصل الرئيس الصيني إلى مصر الأربعاء في إطار جولة في الشرق الأوسط قبل أيام قليلة من الذكرى السنوية لانتفاضة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك بعد أن حكم البلاد 30 عاما.

واجتمع شي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي حذر معارضيه الشهر الماضي من المشاركة في احتجاجات أثناء الذكرى السنوية للانتفاضة، وقال السيسي إن الصين ومصر طورتا صداقة عميقة تقوم على الاحترام المتبادل.

وتدعو جماعات معارضة، من بينها جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وعائلات سجناء سياسيين ونشطاء يساريون إلى مظاهرات حاشدة في 25 يناير /كانون الثاني في الذكرى السنوية الخامسة لبداية الانتفاضة التي استمرت 18 يوما وأنهت حكم مبارك.

ومن المتوقع أن تناقش الصين ومصر استثمارات صينية محتملة في مشاريع مصرية بما في ذلك مشروع لبناء عاصمة إدارية جديدة.

كذلك يتوقع أيضا أن تقرض الصين البنك المركزي المصري مليار دولار للمساعدة في دعم احتياطاته الأجنبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات