• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/01/2016 - 17:11 بتوقيت نيويورك

خامنئي يتعاون مع الصين و"لا يثق" بأمريكا

خامنئي يتعاون مع الصين و

المصدر / وكالات

دعا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي السبت 23 يناير/ كانون الثاني إلى إقامة علاقات اقتصادية وأمنية أوثق مع الصين.

ونقل الموقع الرسمي لخامنئي على الإنترنت قوله خلال اجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ "إيران هي أكثر بلد يمكن الاعتماد عليه في المنطقة للحصول على الطاقة لأن الأجانب لا يمكنهم أبدا التأثير على سياستها في هذا الشأن".

وقال خامنئي إن الأمريكيين "ليسوا أمناء" في الحرب على الإرهاب بالمنطقة وطالب بمزيد من التعاون بين إيران والصين.

وأضاف أن "البلدين يمكن أن يكونا شريكان يتم الاعتماد عليهما خاصة في مجال الطاقة".

من جهته، صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني ونظيره الصيني شي جين بينغ أن بكين وطهران اتفقتا على توسيع العلاقات الاقتصادية والسياسية بينهما.

وقال روحاني في مؤتمر صحفي بثته القناة الرسمية الإيرانية، "نحن سعداء بزيارة الرئيس الصيني إلى إيران بعد رفع العقوبات.. اتفقت إيران والصين على زيادة التبادل التجاري إلى 600 مليار دولار في السنوات العشر المقبلة".

ووقع البلدان 17 اتفاقا من بينها اتفاقات تتعلق بإحياء طريق الحرير التجاري القديم والتعاون في مجال الطاقة النووية السلمية.

وأشار روحاني إلى أن البلدين اتفقا أيضا على التعاون لحل قضية "الإرهاب والتطرف في العراق وسوريا وأفغانستان واليمن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات