• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 12/05/2019 - 04:16 بتوقيت نيويورك

الهند تجري المرحلة قبل الأخيرة من الانتخابات العامة

الهند تجري المرحلة قبل الأخيرة من الانتخابات العامة

المصدر / وكالات - هيا

اصطف الناخبون في نيودلهي ومناطق أخرى في شمال الهند في الصباح الباكر اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في المرحلة قبل الأخيرة من الانتخابات العامة التي تجرى على 7 مراحل مع بحث المعارضة عن موقف موحد لمنع رئيس الوزراء ناريندرا مودي من الفوز بولاية ثانية.

ويحق لأكثر من 100 مليون شخص في 7 ولايات التصويت في المرحلة السادسة من العملية الانتخابية التي تجرى على مدى 39 يوماً، والتي بدأها مودي في 11 أبريل(نيسان) الماضي باعتباره الأوفر حظاً في الفوز بعد تصاعد التوتر مع باكستان.

غير أن أحزاب المعارضة تشجعت في الآونة الأخيرة بسبب ما تعتبرها مؤشرات على فقد حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي بزعامة مودي شعبيته، وبدأت مفاوضات حول تحالف بعد الانتخابات حتى قبل انتهاء الانتخابات في 19 مايو(أيار) الجاري، وستفرز الأصوات في 23 مايو(أيار) الجاري.

وقال بعض الناخبين في دلهي إنهم يدعمون مودي إعجاباً منهم بموقفه الصارم من الأمن، ويقول محللون سياسيون إن "الأحزاب الإقليمية قد تقوم بدور حاسم في تحديد شكل الحكومة المقبلة بعدما تضرر حزب بهاراتيا جاناتا نتيجة قلة الوظائف الجديدة وضعف أسعار المنتجات الزراعية".

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية أيضاً تراشقات شخصية بين الزعماء، وشمل ذلك تعليقات من مودي حول أسرة رئيس حزب المؤتمر وسليل عائلة نهرو غاندي السياسية، راهول غاندي، خلال تجمع انتخابي في الآونة الأخيرة، ووصف مودي رئيس الوزراء الراحل راجيف غاندي، والد راهول، بـ"الفاسد رقم واحد"، ويقول حزب بهاراتيا جاناتا إن "مودي كان يرد على وصف راهول له باللص".

الأكثر مشاهدة


التعليقات