• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 21/06/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

الدول الموقعة على الاتفاق النووي تجتمع في فيينا

الدول الموقعة على الاتفاق النووي تجتمع في فيينا

المصدر / وكالات - هيا

قال الاتحاد الأوروبي في بيان الخميس إن مسؤولين كبارا من فرنسا وألمانيا وبريطانيا والصين وروسيا وإيران سيجتمعون يوم 28 يونيو حزيران في فيينا لمناقشة سبل إنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع طهران في 2015، ومناقشة سبل مساعدة إيران على مواجهة التحديات التي تفرضها العقوبات الأميركية.

وقال الاتحاد الأوروبي في البيان إن الاجتماع سيبحث كيفية "التعامل مع التحديات الناجمة عن انسحاب الولايات المتحدة وإعادة فرض العقوبات على إيران"، في إشارة إلى قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الانسحاب من الاتفاق في مايو أيار 2018، وكذلك التصريحات الإيرانية الأخيرة بخصوص تنفيذ التزاماتها النووية.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني الخميس "من المهم لنا الحفاظ على وفاء إيران بالتزاماتها بالكامل".

وتعهدت أيضا بتهدئة التوتر بين إيران والولايات المتحدة "لضمان تجنب التصعيد".

وكانت موغيريني قالت في ختام اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ إنّ اندلاع نزاع سيكون "خطيراً للغاية".

وأدّت مساعدة موغيريني، الألمانية هيلغا شميد، زيارة إلى المنطقة الأسبوع الماضي، شملت إيران، بهدف جمع معلومات.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، قال للصحافيين، ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران ردا على إسقاط طائرة أميركية مسيرة "ستعرفون قريبا"، مؤكدا أنه لا يستبعد ردا أميركا على الحادثة.

وأضاف ترمب أن إيران ارتكبت خطأ كبيرا، مؤكدا أن الطائرة الأميركية المسيرة كانت في المجال الجوي الدولي. وقال: "لدينا وثائق على أن الطائرة المسيرة كانت في الأجواء الدولية".

وأكد الرئيس الأميركي أن الطائرة التي أسقطتها إيران كانت غير مسلحة وتحلق فوق المياه الدولية.

وأشار ترمب إلى أنه "لا يشعر أن إدارته تدفعه نحو الصراع بل تفعل عكس ذلك أحيانا". لافتا إلى أن إيران قد تكون أسقطت الطائرة المسيرة عن طريق الخطأ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات