• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فوز قيس سعيد برئاسة تونس سوريا: إحراق سجن عين عيسي بريف الرقة الشمالي وفرار عدد من المحتجزين الاحتلال الإسرائيلي يستعد لبناء 251 وحدة استيطانية في الضفة الغربية عودة الاحتجاجات إلي الشارع الجزائري لهذا السبب السيسي: الهجمات الإرهابية عادت إلي سيناء بعد الفشل في تحريك الشعب ضدي تركيا تعلن رفض التفاوض بشأن العمليات العسكرية في سوريا تخوفات فلسطينية من إقامة اليهود شعائر دينية داخل الأقصي غداً .. انطلاق مفاوضات مباشرة بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فرار 130 ألف شخص من شمال سوريا منذ انطلاق عمليات تركيا العسكرية أفغانستان: مقتل عالم دين سنّي بارز شمال البلاد في ظروف غامضة تركيا تواصل حربها على شمال سوريا بقصف جديد قادة الاتحاد الأوروبي بصدد فرض الحظر على صادرات الأسلحة لتركيا "السجائر" ساهمت في حرائق الغابات.. كاليفورنيا تحظر التدخين فى الشواطئ والمتنزهات مالي تواجة العنف بـ" نزع السلاح لـ 8500 مقاتل" اليوم ..تونس تنتخب الرئيس

الأحد 23/06/2019 - 08:26 بتوقيت نيويورك

تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه

تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس وزراء أثيوبيا، آبى أحمد، إلقاء القبض على منفذي الهجوم على رئيس أركان الجيش الإثيوبي، سيري ميكونين، ورئيس إقليم أمهرا أمباتشيو ميكونين، والذى أسفر عن مقتلهما، إضافة إلى شخصين آخرين خلال محاولة انقلاب فاشلة في إقليم أمهرا شمالي البلاد، ونقلت  وسائل الإعلام الأثيوبية -عن رئيس الوزراء الإثيوبى قوله إنه تم دفع أموال لأفراد حرس رئيس الأركان من قبل أشخاص مأجورين؛ لتنفيذ الهجوم.

وقالت: "إن مستشار رئيس إقليم أمهرا إزيز واسي، إضافة إلى جيزاي أبيرا، مسئول رفيع المستوى الجيش الإثيوبي، قتلا خلال محاولة الانقلاب".

كان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد- أعلن في خطاب تلفزيوني بعد منتصف الليلة الماضية- تعرض رئيس الأركان لهجوم في الوقت الذي أُحبطت فيه محاولة انقلاب على الحكومة في إقليم أمهرا.

التعليقات