• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا ترحّل مهاجرين سورييين إلى عفرين رئيسة وزراء رومانيا تعتزم إقالة وزيري الداخلية والخارجية البيت الأبيض يتحرك لرفض طلبات لجوء المهاجرين القادمين من المكسيك قضية خاشقجي تعود إلى الكونغرس.. تحركات لمحاسبة القتلة وإطلاق الناشطات ألمانيا والنمسا: العقوبات أحد الخيارات للرد على تنقيب تركيا قبالة قبرص إيطاليا تضبط صاروخاً وأسلحة بمداهمات استهدفت النازيين الجدد البيت الأبيض يعلن ترشيح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع مسؤول أممي: الحكم المدني بالسودان يحتاج لحماية من الجيش إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط العراق.. اندلاع حريق بميناء نفطي في البصرة نائبات ديمقراطيات يتحدن ضد ترامب: لن نسكت نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها

الأحد 23/06/2019 - 08:26 بتوقيت نيويورك

تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه

تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس وزراء أثيوبيا، آبى أحمد، إلقاء القبض على منفذي الهجوم على رئيس أركان الجيش الإثيوبي، سيري ميكونين، ورئيس إقليم أمهرا أمباتشيو ميكونين، والذى أسفر عن مقتلهما، إضافة إلى شخصين آخرين خلال محاولة انقلاب فاشلة في إقليم أمهرا شمالي البلاد، ونقلت  وسائل الإعلام الأثيوبية -عن رئيس الوزراء الإثيوبى قوله إنه تم دفع أموال لأفراد حرس رئيس الأركان من قبل أشخاص مأجورين؛ لتنفيذ الهجوم.

وقالت: "إن مستشار رئيس إقليم أمهرا إزيز واسي، إضافة إلى جيزاي أبيرا، مسئول رفيع المستوى الجيش الإثيوبي، قتلا خلال محاولة الانقلاب".

كان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد- أعلن في خطاب تلفزيوني بعد منتصف الليلة الماضية- تعرض رئيس الأركان لهجوم في الوقت الذي أُحبطت فيه محاولة انقلاب على الحكومة في إقليم أمهرا.

التعليقات