• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الخميس 01/08/2019 - 12:48 بتوقيت نيويورك

عشرات القتلى في هجومين استهدفا عرضا عسكريا وقوات أمن في عدن

عشرات القتلى في هجومين استهدفا عرضا عسكريا وقوات أمن في عدن

المصدر / وكالات - هيا

أكدت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين اليوم استهداف عرض عسكري في معسكر الجلاء بعدن بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي، فيما استهدف هجوم ثان تجمعا لقوات الأمن، ما تسبب في وقوع عشرات القتلى.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن حصيلة الهجومين وصلت إلى 51 قتيلا.

وأكد شاهد عيان لوكالة "رويترز" أن "انفجارا وقع خلف الجناح المخصص للعرض في معسكر الجلاء بمديرية البريقة في محافظة عدن".

وذكر أحد الشهود، أنه شاهد 9 جثث ملقية بعد التفجير الذي استهدف المعسكر، وأن "مجموعة من الجنود كانوا يبكون إلى جانب جثة يعتقد أنها تعود لأحد القادة".

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الضابط الرفيع الذي قتل في هجوم الحوثيين هو العميد منير اليافعي "أبو اليمامة".

ونقلت قناة "المسيرة" عن ناطق عسكري حوثي قوله إن العرض "كان يهدف للتحضير لعملية زحف على مستوى محافظتي تعز والضالع".

من جهتها، أفادت وكالة "فرانس برس" بأن هجوما انتحاريا منفصلا نفذ في منطقة الشيخ عثمان بعدن وتسبب بمقتل 3 من الشرطة وإصابة العشرات، إلى جانب إلحاق أضرار كبيرة بالبنايات المجاورة.

كما استهدف الهجوم قوات أمن لحظة تجمعها لتحية العلم، ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما تشير المصادر إلى أن ضحايا الهجومين من قوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا.

التعليقات