• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الخميس 01/08/2019 - 12:48 بتوقيت نيويورك

عشرات القتلى في هجومين استهدفا عرضا عسكريا وقوات أمن في عدن

عشرات القتلى في هجومين استهدفا عرضا عسكريا وقوات أمن في عدن

المصدر / وكالات - هيا

أكدت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين اليوم استهداف عرض عسكري في معسكر الجلاء بعدن بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي، فيما استهدف هجوم ثان تجمعا لقوات الأمن، ما تسبب في وقوع عشرات القتلى.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن حصيلة الهجومين وصلت إلى 51 قتيلا.

وأكد شاهد عيان لوكالة "رويترز" أن "انفجارا وقع خلف الجناح المخصص للعرض في معسكر الجلاء بمديرية البريقة في محافظة عدن".

وذكر أحد الشهود، أنه شاهد 9 جثث ملقية بعد التفجير الذي استهدف المعسكر، وأن "مجموعة من الجنود كانوا يبكون إلى جانب جثة يعتقد أنها تعود لأحد القادة".

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الضابط الرفيع الذي قتل في هجوم الحوثيين هو العميد منير اليافعي "أبو اليمامة".

ونقلت قناة "المسيرة" عن ناطق عسكري حوثي قوله إن العرض "كان يهدف للتحضير لعملية زحف على مستوى محافظتي تعز والضالع".

من جهتها، أفادت وكالة "فرانس برس" بأن هجوما انتحاريا منفصلا نفذ في منطقة الشيخ عثمان بعدن وتسبب بمقتل 3 من الشرطة وإصابة العشرات، إلى جانب إلحاق أضرار كبيرة بالبنايات المجاورة.

كما استهدف الهجوم قوات أمن لحظة تجمعها لتحية العلم، ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما تشير المصادر إلى أن ضحايا الهجومين من قوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا.

التعليقات