• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/09/2019 - 05:47 بتوقيت نيويورك

النظام السوري: هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة روسية باللاذقية

النظام السوري: هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة روسية باللاذقية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن النظام السوري أن قواته تصدت لهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم الجوية الروسية في ريف اللاذقية (شمال غربي سوريا)، ويأتي هذا الإعلان في ظل سريان هدنة أعلنتها من طرف واحد روسيا والنظام السوري بعد تقدم قواتهما بريفي إدلب وحماة.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن الهجوم جرى مساء أمس، وإن المضادات الجوية تصدت في أجواء اللاذقية للطائرات المسيرة التي تم إطلاقها باتجاه القاعدة الروسية، دون أن توضح إذا كانت أُسقطت أم لا.

وأضافت أن الأصوات التي سُمعت في اللاذقية ناجمة عن تصدي المضادات الأرضية للطائرات، التي قالت الوكالة إن "الإرهابيين" المتواجدين في منطقة خفض التصعيد أطلقوها.

وكانت تشير بذلك إلى فصائل مسلحة معارضة متواجدة في المنطقة التي تشمل معظم محافظة إدلب وأجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية.

وتحدثت روسيا والنظام السوري مرارا عن استهداف المعارضة المسلحة القاعدة الجوية في ريف اللاذقية بالطائرات المسيرة والصواريخ، وكان الروس يعلنون في كل مرة إحباط الهجمات التي ينسبونها إلى فصائل سورية معارضة.

ويقول ناشطون إن الإعلان عن إحباط هجوم على القاعدة قد يكون ذريعة لاستئناف الهجوم العنيف الذي سمح لقوات النظام السوري والروس بالسيطرة قبل أيام على مناطق إستراتيجية بريف حماة الشمالي، مثل مدينة مورك التي تقع فيها نقطة مراقبة تركية، وأخرى في ريف إدلب الجنوبي، مثل مدينة خان شيخون.

وفي مايو/أيار الماضي، وبعد ثلاثة أسابيع من بدء حملة عسكرية واسعة على مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي؛ اتهمت روسيا هيئة تحرير الشام بمهاجمة قاعدة حميميم بطائرات مسيرة.

وحتى الإعلان عن وقف لإطلاق النار من جانب واحد السبت الماضي، أسفرت الحملة الجوية والبرية عن مقتل نحو ألف مدني، وتشريد ما يقرب من نصف مليون شخص نحو الحدود السورية التركية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات