• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا على صفيح ساخن و"ترامب" يطالب بحل عسكري ارتفاع اعداد وفيات كورونا في إسرائيل رفع حظر التجوال في بوركينافاسو منظمة الصحة العالمية: تراجع إصابات "كورونا" غرب أوروبا الإعلان عن موعد مراسم "جورج فلويد" رسمياً في تكساس ترامب يصف متظاهري نيويورك بـ«الرعاع والفشلة» ترمب: سأحارب من أجل إبقاء أميركا سالمة على وقع التظاهرات.. هونغ كونغ لواشنطن: تكيلون بمكيالين! عصيان وتململ وسط مرتزقة تركيا.. ووفد جديد إلى ليبيا تحذير عالمي.. كورونا لم يتغير وما زال فتاكاً الجيش الأميركي: تظاهروا بسلمية دون عنف طبيبان: جورج فلويد مات اختناقا روسيا.. وفاة 182 شخصا وتسجيل 8863 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إحباط مخططين إرهابيين استهدفا المخابرات الأردنية عالم إيراني في طريقه إلى الوطن بعد أن أفرجت عنه الولايات المتحدة

الخميس 26/09/2019 - 09:31 بتوقيت نيويورك

نفوق مليوني حيوان إثر حرائق الغابات في بوليفيا

نفوق مليوني حيوان إثر حرائق الغابات في بوليفيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أسفرت الحرائق التي أتت على أكثر من 4 ملايين هكتار في بوليفيا، عن نفوق ما لا يقل عن مليوني حيوان والقضاء على غابة بدائية، وفق ما كشف خبراء في البيئة، وأتت الحرائق التي استمرت لأسابيع على السهول المدارية في منطقة تشيكيتانيا في شرق البلاد، وقالت البروفيسورة ساندرا كويروغا من جامعة سانتا كروز: "راجعنا علماء أحياء في تشيكيتانيا فقدروا أن هناك ما لا يقل عن 2.3 مليون حيوان مفقود في مناطق مختلفة من المحمية"، مشيرة إلى الغابة متفحمة بالكامل والأضرار أبدية ، ولن تعود إلى ما كانت عليه أبدا"، ومن بين تلك الحيوانات التي وقعت ضحية الحرائق، النمر القزم اللاتيني وقطط برية أخرى مثل الكوغار (أسد الجبل) والجاغوار والغزلان واللاما وحيوانات غابات صغيرة مثل آكلات النمل والسحالي والقوارض وفقا للعلماء الذين رصدوا الأضرار في الموقع.

وكانت مقاطعة سانتا كروز الشرقية الأكثر تضررا بين مقاطعات بوليفيا التسع، منذ اندلاع الحرائق في مايو واشتدادها خصوصا في أواخر أغسطس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات