• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 10/02/2016 - 14:50 بتوقيت نيويورك

الإمارات تشهد أكبر حركة تغييرات حكومية: 6 وجوه نسائية ووزارتين للسعادة والتسامح

الإمارات تشهد أكبر حركة تغييرات حكومية: 6 وجوه نسائية ووزارتين للسعادة والتسامح

المصدر / وكالات

 أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، الأربعاء، التشكيل الوزاري الجديد الذي ضم تعيين 9 وزراء جدد بينهم 6 وجوه نسائية، واصفًا إياه بأنه «مرحلة جديدة عنوانها المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا».

وقال «آل مكتوم» إنه تم تعيين لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح، متمنيًا أن «تستطيع لعب دور إقليمي وليس محليًا فقط في هذا المجال».

ولفت إلى تعيين عهود الرومي، وزيرة دولة للسعادة، مشيرًا إلى أنها «مدير عام مكتب رئاسة الوزراء وستبقى معي لأتابع هذا الموضوع بنفسي»، مضيفًا أن «السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءً من أسلوب حياتنا».

كما تم تعيين شما المزروعي، البالغة من العمر 22 عامًا، ونالت ماجستير من أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك، وزيرة دولة لشؤون الشباب.

وأضاف حاكم دبي: «شما ستكون أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة، سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية»، وأشار إلى تعيين نجلاء محمد العور، وزيرة لتنمية المجتمع، لافتًا إلى أنها «أم لـ3 أطفال وأمين عام مجلس وزراء سابقًا وجزء من فريق عملي».

كما قرر تعيين ثاني الزيودي، البالغ من العمر 32 عامًا، الذي نال درجة الدكتوراه في الطاقة المتجددة، وزيرًا للتغير المناخي والبيئة، فيما تم تعيين الشيخ محمد تعيين محمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، وقال «آل مكتوم» إن «محمد محل ثقتنا وسِجِلّ إنجازاته حافل بخدمة البلد وحماية مكتسباته».

وعيّن حاكم دبي نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، قائلاً: «إنها كانت عضو في المجلس وستكون خير من يرتقي بعلاقته مع الحكومة».

كما عيّن وزيرين للتربية والتعليم هما جميلة سالم المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، وقال إن خبرتها 20 سنة في التعليم وأمامها مهمة تحتاج أضعاف ما قدمته سابق، فيما تقرر تعيين أحمد بالهول، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، الذي عمل أستاذًا في جامعة خليفة.

نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع

نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع

عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة

عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة

الأكثر مشاهدة


التعليقات