• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/02/2020 - 05:16 بتوقيت نيويورك

بريطانيا خارج "الاتحاد".. وجونسون: إنها بداية وليست نهاية

بريطانيا خارج

المصدر / وكالات - هيا

خرجت المملكة المتحدة، اليوم السبت، رسمياً من الاتحاد الأوروبي، منهيةً بذلك 47 عاماً من الزواج الصاخب بين لندن وبروكسل ومفتتحة، بعد ثلاث سنوات ونصف من المفاوضات الشاقة، صفحة جديدة من تاريخها.

وبعدما أرجئ ثلاث مرّات، دخل بريكست حيّز التنفيذ في الساعة 23:00 بتوقيتي لندن وغرينيتش، والساعة صفر من فجر السبت بتوقيت بروكسل.

وفي هذه المناسبة، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في خطاب وجّهه إلى الأمة قبل ساعة من خروج بلاده رسمياً من الاتحاد الأوروبي، أن بريكست "ليس النهاية بل بداية فصل جديد من مسيرتنا الوطنية الكبرى".

وقال جونسون: "الأهم هذه الليلة هو أن نقول إنها ليست النهاية بل البداية، إنها لحظة بزوغ الفجر وبدء فصل جديد من مسيرتنا الوطنية الكبرى".

وأضاف جونسون "أياً تكن العقبات على الطريق، أنا أعلم أننا سننجح"، مشدداً على أن بريكست سيُشكّل "نجاحاً باهراً"، وذلك في وقت تستعد فيه بلاده لبدء مفاوضات صعبة مع الاتّحاد الأوروبي بشأن علاقتهما التجارية المستقبلية.

وتابع "نريد أن تكون هذه بداية عهد جديد من التعاون الودي بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا المفعمة بالطاقة".

وفي الساعة 23:00 بتوقيت لندن، منتصف الليل في بروكسل، خسر الاتحاد الاوروبي للمرّة الأولى أحد أعضائه.

وفور دخول بريكست حيزّ التنفيذ، وعدت الولايات المتحدة بتعزيز العلاقات الثنائية مع بريطانيا. ورحّب وزير الخارجي الأميركي، مايك بومبيو، بإنجاز بريكست الذي "ينفذ رغبة الشعب البريطاني"، حسب تعبيره، مضيفاً: "سنواصل البناء على علاقتنا القوية مع بريطانيا التي تفتح صفحة جديدة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات