• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 31/07/2020 - 05:16 بتوقيت نيويورك

تركي الفيصل يتحدث عن حافظ الأسد والهجمات على الأمريكيين والفرنسيين في بيروت

تركي الفيصل يتحدث عن حافظ الأسد والهجمات على الأمريكيين والفرنسيين في بيروت

المصدر / وكالات - هيا

قال الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق إن معلومات بلاده كانت تشير إلى أن إيران هي من كانت وراء الهجمات ضد الأمريكيين والفرنسيين في بيروت وأن "حزب الله" كان المنفذ.

وأضاف تركي الفيصل في حلقة جديدة من "الصندوق الأسود" لصحيفة "القبس" الكويتية: "ليس فقط السفارة لكن أيضا معسكرا للمارينز الأمريكي في لبنان، فضلا عن استهداف الفرنسيين، كانت عدة هجمات لحزب الله ضد الوجود الأمريكي والفرنسي في لبنان في ذلك الوقت، وكان دور جهاز الاستخبارات السعودي في هذا الحادث مجرد استقصاء معلومات".

ورأى الأمير السعودي أن تلك "الحادثة أدت إلى انسحاب القوات الأمريكية، لكن من الناحية السياسية استمرت الولايات المتحدة ​في تعاملها مع الوضع في لبنان الذي أدى في النهاية إلى انسحاب منظمة التحرير الفلسطينية​ من لبنان إلى تونس، وأمريكا كان لها دور فعال في ذلك الأمر، وبإقناع الإسرائيليين بالانسحاب من بيروت".

ولفت تركي الفيصل إلى أن بلاده كان لها دور "في إقناع الفلسطينيين بضرورة الخروج من لبنان، وكان هناك دور لسوريا، ولا أريد أن أعطي انطباعا بأن المملكة انفردت بإقناع الفلسطينيين بترك لبنان، كان هناك أيضا توجه عند الرئيس حافظ الأسد في ذلك الحين بأن انسحاب منظمة التحرير من لبنان مطلوب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات