• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الاربعاء 16/09/2020 - 07:49 بتوقيت نيويورك

دولة الباربادوس "تعزل" الملكة إليزابيث الثانية وتتحول إلى جمهورية

دولة الباربادوس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت دولة الباربادوس عن عزمها عزل الملكة إليزابيث الثانية  من منصبها كحاكم للدولة في شهر تشرين أول/ نوفمبر 2021 تمهيدا لتحويل الباربادوس إلى جمهورية.

ونشرت صحيفة ”تيليغراف“ البريطانية، أن الحاكمة العامة ساندرا ماسون أكدت خلال خطابها الذي تم كتابته من قِبل رئيسة وزراء الباربادوس ميا موتلي أنه ”حان الوقت الآن لوضع التاريخ الاستعماري في الخلف وأن يكون هناك رئيس لشعب الباربادوس“، ووفقا للصحيفة، فإن الباربادوس سوف تبدأ خطواتها نحو الحصول على سيادتها الكاملة وأن تتحول إلى جمهورية في اليوم الذي يحتفلون به بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لاستقلال الباربادوس عن المملكة المتحدة حيث انفصلت عن السيادة البريطانية في عام 1966.

وعلى الرغم من ذلك ظلت الملكة اليزابيث الثانية الحاكم الدستوري للبلاد حيث حرصت معظم دول الكاريبي على روابط رسمية مع الملكة حتى بعد حصولهم على الاستقلال، وفي عام 2003 اتخذت الباربادوس خطوة  للانفصال عن النظام الملكي عندما وضعت محكمة العدل الكاريبية كبديل للجنة القضائية الخاصة بالملكة اليزابيث الثانية والحكم الملكي، يذكر أن الباربادوس ستنضم الآن لعدة دول مثل ترينيداد وتوباغو ودومينيكا وغويانا إذا تمكنت بالفعل من إعلان الباربادوس جمهورية.

التعليقات